300 فنان يشكلون لوحة غنائية في "مهرجان شرق تارونالاري" الموسيقي بسمرقند

...
...
...
...
...
...
...

سمرقند- إبراهيم الهادي

انطلقت فعاليات مهرجان تارونالاري الموسيقي الدولي الثالث "أنغام الشرق" وسط مشاركة واسعة من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة سلطنة عمان ضمن العروض الموسيقية التقليدية.

وافتتح المهرجان فخامة شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية اوزباكستان بكلمة افتتاحية قال فيها: "إن مهرجان شرق تارونالاري تحول إلى مهرجان عالمى، ويؤكد هذه الحقيقة مشاركة ممثلين عن 31 دولة فقط في أول دورة للمهرجان والتى عقدت فى 1997".

واعتبر الرئيس إن مثل هذه الفعاليات العالمية التى تستضيفها أوزبكستان، مثل مهرجان شرق تارونالاري، ومهرجانات "طريق الحرير العظيم" و"لازجي" الدولية للفنون الدولية والفنون الشعبية والرقص، والمهرجانات الحرفية، والأحداث الثقافية الكبرى مثل مهرجان طشقند السينمائي الدولي تعد دعوة نبيلة من أوزبكستان إلى شعوب العالم من أجل السلام والأخوة والوئام.

وأضاف الرئيس الأوزبكي فى كلمته من ميدان ريجستان الشهير فى مدينة سمرقند، أن القيم الموسيقية التى ولدت فى حضن الشرق القديم اكتسبت اهتمامًا وتقديرًا عالميًا بفضل مهرجان شرق تارونالاري

كما دعا  إلى إنشاء موسوعة منفصلة و منصة معلومات متعددة التخصصات، تتضمن تاريخ وتقاليد مهرجان "شرق تارونالاري"، بالإضافة إلى معلومات حول الثقافة الموسيقية الغنية والملونة لبلاد الشرق.

تعليق عبر الفيس بوك