غدا.. الانتهاء من تنفيذ خطة التسويق السمكي في المحافظات

 

مسقط- الرؤية

ينتهي تنفيذ خطة التسويق السمكي لفصل الصيف في محافظات سلطنة عمان للعام الجاري 2024م، غدا الخميس، والذي تنفذه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وبالتعاون مع شركات بيع وتسويق الأسماك، والذي كان قد بدأ تنفيذه في شهر مارس الماضي تزامناً مع شهر رمضان الكريم.

وسوف تقوم شركات الأسماك صباح اليوم بإنزال كميات الأسماك في أسواق ولايات محافظات مسقط ومسندم والبريمي والظاهرة، ويوم غد الخميس سيتم إنزال كميات من الأسماك في أسواق الولايات في محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى وظفار.

وعلى مدى 6 أشهر متتالية تمَّ تنفيذ خطة التسويق السمكي لشهر رمضان وفصل الصيف في المحافظات للعام الجاري 2024م، وبمشاركة 60 شركة لبيع وتسويق الأسماك، وعدد 1100 محل ومنفذ لبيع وتسويق الأسماك في القرى والولايات بالمحافظات.

وقد نفذت الخطة بمرونة وانسيابية مع الأخذ في الاعتبار عنصري المكان والزمان، وقد تم تغطية القرى ذات الكثافة السكانية العالية في الولايات وتوفير إمدادات الأسماك بجدول زمني مبرمج وفقاً لحركة الشراء من المستهلكين، مع إمكانيات تزويد كميات إضافية الأسماك للأسواق التي تشهد حركة شراء نشطة من قبل المستهلكين وبصورة خاصة خلال شهر رمضان الماضي، كما تم العمل على فترتين صباحية ومسائية في منافذ ومحلات بيع وتسويق الأسماك خلال شهر رمضان الماضي لإتاحة الفرص للمستهلكين للشراء أطول وقت ممكن.

ومع انتهاء تنفيذ خطة التسويق السمكي للعام الحالي 2024م، تواصل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وشركات بيع وتسويق الأسماك دراسة ومتابعة حالة الأسواق السمكية المحلية في المحافظات، من حيث الكميات والأسعار مع الاستعداد المستمر لتوفير الأسماك في أسواق الولايات بالمحافظات من أسطول الصيد الحرفي متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك