"مطارات عُمان" توقع اتفاقيتين لتعزيز المنظومة الأمنية والتشغيلية في مطاري مسقط وصلالة

 

مسقط- الرؤية

أعلنت "مطارات عُمان"، أمس، توقيع اتفاقية مع شركة "إنتك" لتوريد وتركيب كاميرات حرارية في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة، بهدف تعزيز وتطوير المنظومة الأمنية والبنية الأساسية للمطارين بأحدث التقنيات.

كما وقعت الشركة اتفاقية ثانية مع شركة الشنفري للمشاريع الخاصة- الشريك المحلي في سلطنة عُمان لـشركة  "EMMA"- لتوفير نظام شامل لإدارة العمليات التشغيلية (ACDM) في مطارات عمان.

وقع الاتفاقيتين الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان"، فيما وقعها عن شركة إنتك  (intech)،  أحمد الشكيلي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وعن شركة الشنفري للمشاريع الخاصة نزار الشنفري الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وعن شركة (EMMA) محمد حوراني رئيس العمليات التشغيلية للمؤسسة.

وقال سعود بن ناصر الحبيشي رئيس العمليات التشغيلية ل "مطارات عُمان": "نسعى من خلال هاتين الاتفاقيتين لتعزيز وتطوير المنظومة الأمنية والبنية الأساسية لمطاري مسقط وصلالة، وذلك في إطار الجهود والتسهيلات التي توفرها مطارات عُمان بالتعاون مع الشركاء من الجهات الأخرى، وفي ظل تزايد أعداد المسافرين القادمين أو المغادرين وكذلك مسافري رحلات الترانزيت وتوفير كل ما من شأنه البيئة الآمنة خلال وجودهم في بيئة المطار".

وأشار إلى أن "مطارات عُمان" المشغلة للمطارين، تعمل بشكل مستمر لتوفير أحدث التقنيات والخدمات لحماية سلامة المسافرين والموظفين وممتلكات المطار، خاصة في ظل الأعداد متزايدة  يشهدها المطار يومياً، الأمر الذي يوجب تأمين سلامة المسافرين وكافة العاملين وكذلك حماية الممتلكات.

وتستثمر "مطارات عُمان" بشكل كبير في تعزيز منظومة الأمن والسلامة داخل بيئة المطار، من خلال تعاونها مع الشركات المحلية وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة لإعطائها فرصا استثمارية جديدة.

بدوره، أوضح أحمد الشكيلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنتك": "سعداء جدا بالعمل مع مطارات عُمان لتوفير منظومة متكاملة للخدمات الأمنية، لتعزيز وتطوير المنظومة الأمنية والبنية الأساسية لمطاري مسقط وصلالة بأحدث التقنيات، وتعد شركة إنتك شركة عمانية من ضمن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتقدم خدمات للقطاعات الحكومية والخاصة مثل الوزارات والمصارف ومؤسسات التعليم والشركات وشركات النفط وشركات الاتصالات والضيافة، عبر توفير منتجات وخدمات عالية الجودة في العديد من المجالات الحاسمة بما في ذلك تنفيذ الحلول التقنية، وتطوير التطبيقات المخصصة، والبنية التحتية للأجهزة، ونشر المنتجات والتدريب وحلول الشبكات الكاملة واستشارات تكنولوجيا المعلومات".

وذكر نزار الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة الشنفري للمشاريع الخاصة: " عبر هذه الاتفاقية مع مطارات عمان ستعمل الشركة على إدارة العمليات التشغيلية في بيئة عمل مطارات عُمان".

وأشار إلى أن EMMA Systems توفر أنظمة ذكية للمطارات وشركات الطيران وشركات المناولة الأرضية، والتي تساعد على فعالية العمليات من خلال تحسين استخدام الموارد واعتماد نهج تعاوني لكافة الجهات المتعلقة بتشغيل عمليات المطار وزيادة الشفافية التشغيلية من خلال منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وستعمل هذه الاتفاقية على توفير منصة إدارة عمليات المطار (A-CDM platform)  كمنصة تساهم في تحسين استخدام الموارد وزيادة الشفافية التشغيلية من خلال منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وتم اختيار أنظمة EMMA  من قبل "مطارات عُمان"، كأفضل نظام فني وتشغيلي لهذا الغرض من ضمن إجراءات المناقصة المطروحة.

تعليق عبر الفيس بوك