سلطنة عُمان وبروناي دار السلام تحتفلان بمرور 40 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية

مسقط- العُمانية

احتفلت سلطنة عُمان وبروناي دار السلام بديوان عام وزارة الخارجية أمس بمرور 40 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإطلاق شعار تذكاري يرمز لعمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وألقى سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية كلمة قال فيها: "إنَّ العلاقات بين سلطنة عُمان وبروناي دار السلام علاقات متجذرة تتسم بالتواصل الدائم ونجح البلدان الصديقان في تعزيز وتوطيد هذه العلاقات في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية بالإضافة للمجالات السياسية". وأضاف سعادته أن هناك العديد من المشاريع والفرص الاستثمارية بين البلدين تمثلت في مجالات الاستزراع السمكي والقطاع الصحي، إضافة إلى التبادل الطلابي، مؤكدًا أن التواصل والاجتماعات مستمرة لتوسيع هذه العلاقات.

من جانبها، قالت سعادة نور اليزان عبد المؤمن سفيرة بروناي دار السلام المعتمدة لدى سلطنة عُمان: "إن البلدين يتمتعان بعلاقات أخوية وثيقة في المجالات ذات الاهتمام المشترك منذ عام 1984، وهي تتسم بالتطور الثابت والمستقر". وأوضحت أن هذه العلاقات الوطيدة حققت إنجازات استثنائية على مدى العقود الأربعة الماضية؛ حيث شهدت الكثير من التقدم في العديد من مجالات التعاون، ونتطلع إلى إجراء محادثات حول تعزيز هذه العلاقات والشراكة في السنوات القادمة، وخاصة في المجالات التعليمية والثقافية والدفاع والاستثمار الاقتصادي والتعاون في مجال الطاقة والأمن الغذائي. حضر الحفل عدد من المسؤولين من الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك