ملتقى التبادل الاقتصادي والتجاري الصيني يستعرض الفرص الواعدة

الرؤية- ريم الحامدية

تصوير/ راشد الكندي

نظمت شركة الدار العربية بالتعاون مع مجلس إدارتها وفريق معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا، ملتقى التبادل الاقتصادي والتجاري بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. يأتي هذا الملتقى على هامش استضافة وفد تجاري صيني يضم 30 مستثمرًا ومسؤولًا من جمهورية الصين الشعبية - مقاطعة لونغهوا، مدينة شنزن.

وشهد الملتقى حضور عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، بالإضافة إلى مشاركة جهاز الاستثمار العماني للتعريف بالفرص الاستثمارية في السلطنة. ومن الوفد الصيني، تحدث لي وينهو عمدة مقاطعة لونغهوا في منطقة شنزن عن الصناعات الصينية وفرص الاستثمار والتعاون المشترك مع المستثمرين العمانيين.

وأكد عمرو باعبود الرئيس التنفيذي لشركة الدار العربية (الشركة المنظمة لمعرض كومكس للتكنولوجيا)، أهمية تعزيز الاستثمار في السلطنة، مشيرًا إلى أن هذا الملتقى يمثل فرصة ذهبية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، كما يعد الملتقى منصة مثالية للمستثمرين العمانيين للتواصل مع الشركات الصينية للتعرف على القطاعات الاقتصادية الرائدة مثل الطاقة والتعليم والتكنولوجيا والبنى التحتية واللوجستيات وغيرها.

وشهد الملتقى عقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركة الدار العربية ومجموعة من الشركات الصينية، مما يعزز التعاون المشترك ويفتح آفاقًا جديدة للاستثمار في السلطنة.

وتستمر زيارة الوفد الصيني حتى غدٍ الأربعاء؛ حيث سيقوم الوفد بزيارة عدد من المؤسسات والشركات لبحث فرص الاستثمار في عمان.

ويأتي هذا الحدث بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الثالثة والثلاثون من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا، والذي سلط الضوء على الجهود الرامية لدفع عجلة التحول الرقمي في السلطنة. كما شهد المعرض تنظيم "كومكس بزنس رود شو" لأول مرة، وهو برنامج ترويجي استهدف المستثمرين ورواد الأعمال لتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التكنولوجيا في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك