مستقبل واعد لمشروعات الطاقة في ظفار

تتوالى الإعلانات في السنوات الأخيرة عن تنفيذ مشروعات تنموية واقتصادية واستثمارية متنوعة في محافظة ظفار، التي باتت الآن وجهة جذابة للمستثمرين المحليين والأجانب، بالإضافة إلى كونها وجهة جاذبة للسائحين من مختلف دول العالم.

ومن اللافت في الفترة الأخيرة التركيز على مشروعات الطاقة لموُاكَبة الطلب المتزايد على المواد النفطية نتيجةً للنمو السكاني وزيادة الأنشطة التجارية والاستثمارية.

ومن بين هذه المشاريع، وضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الإستراتيجية بالمحافظة باستثمارٍ أكثر من 47 مليون ريال، والذي يهدف إلى تخزين المشتقات النفطية المتمثلة في وقود السيارات 91 و95 والديزل ووقود الطائرات؛ مما سيضمن استمرارية سلسلة الإمداد؛ والتعامل مع الحالات الطارئة، إذ تبلغ السعة التخزينية للمحطة أكثر من 110 آلاف متر مكعب.

كما افتتحت "أوكيو لشبكات الغاز" مؤخرا مشروع "سيب" بتكلفة بلغت 76 مليون ريال، والذي يعد امتدادًا إضافيا لشبكة نقل الغاز في محافظة ظفار بطول 208 كم، وسيساهم في جذب العديد من المشاريع، نظرا لتوفير كافة الاحتياجات والتسهيلات للمستثمرين.

إن مثل هذه الاستثمارات والمشروعات التي يتم إنشاؤها في ظفار تساهم بشكل كبير في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة في المحافظة، كما أنها تعزز من جهود توفير مشتقات الوقود في ظل تطور القطاع الصناعي في عمان.

 

تعليق عبر الفيس بوك