"حماس" تدعو للنفير العام في فلسطين للتصدي لمخططات "تهويد القدس"

 

القدس المحتلة- رويترز

دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" الفلسطينيين في الضفة الغربية والداخل المحتل، إلى "النفير العام والحشد في الأقصى والرباط في ساحاته، والتصدي لمخططات الاحتلال، كما ندعو مقاومتنا الباسلة وشبابنا الثائر في الضفة المحتلة إلى تصعيد اشتباكهم مع العدو المجرم وقطعان مستوطنيه"، وذلك بعدما جدد وزير الأمن الوطني بحكومة الاحتلال الإسرائيلي اليميني المُتطرف إيتمار بن جفير دعوته للسماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، مما أثار انتقادات حادة بسبب تأجيج التوتر في وقت يسعى فيه مفاوضون للتوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة.

وقال بن جفير في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي "السياسة في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) تسمح بالصلاة هناك... عندما انضممت للحكومة، كان رئيس الوزراء على علم بأنه لن يكون هناك أي تمييز. (لماذا) يسمح للمسلمين بالصلاة بينما لا يسمح لليهودي أن يصلي؟". وعندما سئل عما إذا كان سيبني كنيسا في الموقع، رد بن جفير بقول "نعم، نعم". وأصدر مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على الفور بيانا يؤكد مجددا موقف إسرائيل الرسمي الذي يقبل بالقواعد المعمول بها منذ عقود وتقيد صلاة غير المسلمين في المسجد الأقصى.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن دعوات "المتطرف بن جفير لإقامة كنيس داخل المسجد الأقصى المبارك، خطيرة جدا... هذه الدعوات المرفوضة والمدانة للمساس بالمسجد الأقصى المبارك، هي محاولات لجر المنطقة إلى حرب دينية ستحرق الجميع".

واستنكرت وزارة الخارجية الأردنية تصريحات بن جفير عن بناء كنيس "باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي وتحريضا مرفوضا يتطلب موقفا دوليا واضحا بإدانته والتصدي له".

تعليق عبر الفيس بوك