تسجيل إنتاج وفير من "البلطي" بالمزارع السمكية


مسقط- الرؤية

سجلت مشاريع المزارع السمكية لرواد الأعمال والشركات في عدد من الولايات إنتاجا وفيرا من استزراع أسماك البلطي النيلي، وهو نوع من أنواع أسماك المياه العذبة التي تنتمي لعائلة أسماك البلطي، والتي تمتاز بمعدلات عالية من النمو وتحملها للظروف الطبيعية والبيئية السائدة في السلطنة، وتنوع طرق وأساليب استزراعها.

وقد شهدت المزارع السمكية في عدد من الولايات إنتاجا كبيرا لسمك البلطي النيلي، وساهم في ذلك اختيار السلالات المناسبة باستخدام تطبيقات تكنولوجية حديثة، كما ساهمت الإدارة الفعالة للمشروع والاستعانة تقنيات الحصاد الصحيحة والالتزام بالتوقيت المحدد لحصاد أسماك البلطي في زيادة الإنتاج.

وشمل زيادة الإنتاج المزارع السمكية في الحيازات الزراعية وكذلك مشاريع الاستزراع في السواحل، حيث سجلت بعض مزارع أسماك البلطي في ولاية سمائل بمحافظة الداخلية وفي ولاية قريات في محافظة مسقط ارتفاعا في الإنتاج، وسيتم تسويق جزء منه في السوق المحلي ويصدر الفائض منه للأسواق الخارجية.

وتنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مشروع مراقبة ومتابعة المزارع السمكية التكاملية والتجارية في سلطنة عمان، للاطلاع على سير العمل فيها والتأكد من تطبيق الشروط والمعايير الصحية والبيئية والتقنية في تلك المزارع السمكية.

تعليق عبر الفيس بوك