250 جوالًا من 20 جامعة خليجية يشاركون في المعسكر الكشفي بصلالة

صلالة- العمانية

انطلقت أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات المعسكر الكشفي الرابع عشر لجوالة جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار "إلهام وتمكين" الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة ظفار حتى 30 من أغسطس الجاري .

ورعى افتتاح المعسكر معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وعدد من المسؤولين . وألقى سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية كلمة، قال فيها إن إقامة المعسكر تأتي إيمانا من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدور الريادي في تنشيط الحركة الكشفية في دول مجلس التعاون الخليجي وتحقيق الأهداف السامية للحراك الكشفي وتطوير قدرات المشاركين ومهاراتهم البدنية والعقلية والاجتماعية إلى جانب توثيق أواصر الصداقة والأخوة بين الشباب المشاركين .

ويتضمن المعسكر- الذي يشارك فيه 250 جوالًا من 20 جامعة خليجية- دورات في القيادة والسلامة والتقنية وحلقات عمل تدريبية، ومحاضرات، وجلسات حوارية، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وثقافية وزيارات لمعالم سياحية وتراثية بمحافظة ظفار .وتضمن حفل الافتتاح عرضا مرئيا بعنوان " إلهام وتمكين" ، وأوبريت "خليج الإخاء".

ويهدف المعسكر إلى تزويد طلبة جامعات دول مجلس التعاون الخليجي بالمعرفة والمهارات والقدرات القيادية، وتأكيد الترابط والتلاحم، وإبراز مهارات وقدرات جوالة مؤسسات التعليم العالي.

تعليق عبر الفيس بوك