إقبال جماهيري واسع في ختام فعاليات "سبورت سبارك" الرياضية  


أكثر من 30 ألف زائر للفعالية على مدى شهر كامل

تنظيم 23 دوري ومسابقة رياضية وأكثر من 500 متسابق

توفير 150 فرصة عمل خلال الفعالية و16 مشاركة من مؤسسات صغيرة ومتوسطة

مسقط- الرؤية

اختتمت يوم السبت فعاليات "سبورتس سبارك" التي نظمتها محافظة مسقط بالتعاون مع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وسابكو سبورت، بنجاح لافت بعد شهر حافل من الأنشطة الرياضية والترفيهية التي امتدت من 25 يوليو إلى 24 أغسطس 2024م.

ونجحت فعالية "سبورتس سبارك" من تحقيق أهدافها بفاعلية من خلال تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنظيم حدث رياضي وترفيهي متكامل بالاستفادة من خبرات القطاع الخاص في تنظيم وإدارة الفعاليات. حيث قدمت الفعالية مجموعة متنوعة من الأنشطة التي شملت جميع الفئات العمرية منها تنظيم 23 دوريًا ومسابقات رياضية، شارك فيها أكثر من 500 متسابق، إلى جانب تنظيم مخيم صيفي للأطفال شارك فيه أكثر 300 طفل أسبوعياً . هذه الأنشطة المتنوعة لم تساهم فقط في الترفيه، بل أسهمت أيضًا في ترسيخ ثقافة الرياضة كنمط حياة، ودعمت جهود محافظة مسقط في أن تكون مركزاً حيوياً يستضيف الأنشطة التي تقوي الروابط الاجتماعية وتوفر بيئة آمنة وممتعة للجميع.

وقدمت فعالية "سبورتس سبارك" قيمة مضافة على مستويات متعددة. فقد ساهمت في خلق حوالي 150 فرصة عمل خلال فترة الفعالية، مما ساعد على توفير وظائف للشباب المحلي وتعزيز النشاط الاقتصادي في المحافظة. بالإضافة إلى ذلك، أتاح الحدث فرصة لـ 16 مؤسسة صغيرة ومتوسطة للاستفادة من الفعالية، مما ساعدها على تعزيز حضورها في السوق المحلي؛ مما يعكس التزام محافظة مسقط وشركاؤها في تنظيم الفعالية بدعم وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال الشراكات الفعالة.

وشهدت فعالية "سبورتس سبارك" إقبالًا جماهيريًا واسعًا، حيث جذبت أكثر من 30 ألف زائر على مدار شهر كامل. ويعكس هذا الحضور الكبير تنوع الأنشطة وجودة التنظيم، ويؤكد على تمكن الفعالية من جذب مختلف فئات المجتمع. وقد لعب حوالي 250 فردًا دورًا محوريًا في إنجاح هذا الحدث، بالتعاون مع المؤسسات المشاركة، مما أسهم في تقديم تجربة متميزة حظيت بإشادة واسعة من الزوار والمشاركين.

وبالاضافة لذلك؛ شاركت العديد من المؤسسات في الفعالية بحجز أيام خاصة لموظفينها لتعزيز روح الفريق من خلال أنشطة رياضية متكلمة في قاعات مجهز بأحدث التقنيات. 

وتضمنت فعاليات المخيم الصيفي للأطفال مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتعليمية، بما في ذلك الأنشطة الرياضية مثل كرة القدم، والريشة الطائرة، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وتحدي النينجا، إضافةً إلى الألعاب الأخرى كالألعاب الإلكترونية وألعاب الطاولة، والفنون والحرف اليدوية، وتعلم المهارات الحياتية، وتحدي النينجا وغيرها الكثير، واستهدف المخيم الأطفال من الفئة العمرية 6 إلى 14 سنة؛ مما أتاح للأطفال خوض تجربة متنوعة وممتعة.

وقال عامر العيسري مدير عمليات الفعالية من شركة سابكو سبورت "أتاح المخيم الصيفي للأطفال المشاركين تجربة مجموعة متنوعة من الرياضات والتدرب وأضاف العيسري: "شهدت الفعالية إقبالًا كبيرًا، حيث تساهم مثل هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية بشكل كبير في تنمية المهارات البدنية والاجتماعية لدى الأطفال، إضافةً إلى تعزيز روح المنافسة الشريفة بينهم".

كما شهدت الفعالية أيضًا مجموعة من البطولات الرياضية المميزة التي تركت انطباعًا إيجابيا لدى الزوار ومنها بطولة "فيجتال" لكرة القدم، التي كانت الأولى من نوعها في سلطنة عُمان، وقد جمعت بين الحماس الرياضي وألعاب الفيديو بطريقة مبتكرة، مما أضفى طابعًا عصريًا ومميزًا على الحدث. كما شهدت البطولة فوز فريق جونيور ستايل، الذي تأهل لتمثيل سلطنة عُمان في البطولة الدولية في روسيا، مما يبرز نجاح الفعالية في دعم وترويج المواهب الرياضية.

وتميزت الفعالية ببطولات الملاكمة والكيك بوكسنج، التي شهدت مشاركة رياضيين من أكثر من 10 دول و10 أندية محلية وحضور اكثر من 800 مشاهد. حيث نالت البطولة إشادة لمستوى المنافسة والتنظيم. وكان لافتًا أن الفعالية أسهمت في تسليط الضوء على المواهب الشابة، مثل مصطفى بيهلم وحسام الهنائي، الذين أبدعوا في منافساتهم وحصلوا على مراكز متقدمة

وفي إطار دعم الرياضة النسائية، خصصت فعالية سبورتس سبارك يومي 3 و17 أغسطس كأيام ترفيهية خاصة للنساء، مما وفر لهن بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة الرياضية بخصوصية تامة. اشتملت الفعاليات على ألعاب القوى، والألعاب الإلكترونية، وجلسات العلاج بالصوت، وتمارين الأيروبيك والزومبا، حيث بلغ عدد المشاركات في اليوم الرياضي النساء 110 مشاركة

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك