بتمويل من صندوق التنمية الزراعية والسمكية

تنفيذ مشروع للتوسُّع في زراعة محصول القمح بالمحافظات

مسقط- الرؤية

تنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبتمويل من صندوق التنمية الزراعية والسمكية، مشروع التوسع في زراعة وإنتاج الأصناف العمانية المحسنة من محصول القمح بمختلف المحافظات؛ إذ يعد المشروع مُكمِّلًا لمشروعات سابقة لهذا المحصول الاستراتيجي.

ويهدف المشروع إلى تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج الزراعي عبر توفير تقاوي القمح المحسنة للمزارعين سنويًّا بنظام الدعم وتحسين الإنتاجية، وتمكين المزارعين والمستثمرين العمانيين من الاستدامة والاستمرار في زراعة القمح خلال السنوات القادمة.

ويتضمن المشروع 3 مراحل رئيسة تتمثل في: شراء معدات حديثة لزراعة وحصاد القمح، وتدريب وتأهيل المزارعين على استخدام الحصادات والبذارة الآلية، وشراء 54 طنا سنويًّا من تقاوي أصناف القمح المحسنة ذات الميزة النسبية من قبل المديريات، والتركيز على اختيار المزارعين وتوفير خدمة حصاد القمح من قبل الوزارة بالمجان.

وتعمل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه على تشجيع المزارعين على زراعة القمح عبر إمدادهم بتقاوي الأصناف المحسنة عالية الإنتاجية وتوفير آلات الحصاد وأكياس التعبئة بالإضافة إلى الدعم الإرشادي والفني والإشراف المباشر على الحقول.

تعليق عبر الفيس بوك