توقيع 31 عقد انتفاع بـ22 مليون ريال عُماني

...
...
...
...

ظفار - العمانية

وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم على 31 عقد انتفاع في محافظة ظفار على مساحة إجمالية تقدّر بـ 2.3 مليار متر مربع بقيمة استثمارية تجاوزت 22 مليون ريال عُماني لمشروعات استثمارية متنوعة في القطاعات الزراعية والصناعية والطبية والتجارية.

اشتملت العقود الموقعة في مجالي القطاع الزراعي والأمن الغذائي على 25 عقد انتفاع بقيمة استثمارية إجمالية تجاوزت 19.5 مليون ريال عُماني على مساحة تقدّر بـ 11.6 فدان، بالإضافة إلى عقد انتفاع لإنشاء مقر الجمعية الزراعية العُمانية في ولاية ثمريت ومركز لوجستي ومرافق خدمية بمساحة 42 ألف متر مربع.

كما وقّعت الوزارة على 4 عقود انتفاع في القطاعات الصناعية والطبية والسكنية التجارية بقيمة استثمارية تجاوزت 3 ملايين ريال عُماني على مساحة إجمالية بلغت 22.5 ألف متر مربع.

وقّع على العقود من جانب الوزارة سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان، وممثلو الشركات والمؤسسات المستثمرة في المشروعات، بحضور ممثلين من جهاز الاستثمار العُماني ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومكتب تطوير منطقة النجد الزراعية.

وتستكمل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني جهودها في تفعيل برنامج حق الانتفاع كأداة فاعلة لرفد الاقتصاد المحلي وتعزيز الاستثمار وتحفيز النمو الاقتصادي من خلال توفير فرص العمل، وإنشاء مشروعات تُسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المجالات الحيوية.

تعليق عبر الفيس بوك