القوات الأمريكية تدمر طائرات مسيرة تابعة ل "أنصار الله"

عواصم -الوكالات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان أصدرته فجر الجمعة أن قواتها دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين.

وقالت "سنتكوم" في البيان: "بتاريخ 22 أغسطس، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) بنجاح طائرتين بدون طيار تابعتين للحوثيين فوق البحر الأحمر وطائرة بدون طيار واحدة في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأشار البيان إلى أنه "قد تم تحديد أن هذه الطائرات بدون طيار تشكل تهديدا واضحا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة لذلك تم تنفيذ هذا الإجراء".

وأضاف "‏تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا ‏بالنسبة للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

وأمس الخميس أعلنت حركة "أنصار الله"، استهداف سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر وخليج عدن.  وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن".  وأضاف: "العملية الأولى استهدفت سفينة ( SOUNION) النفطية التابعة لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وقد أصيبت السفينة إصابة دقيقة ومباشرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر".  وتابع: "العملية الأخرى استهدفت سفينة ( Sw North Wind I) تابعة كذلك لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وقد أصيبت بشكل مباشر ودقيق وذلك أثناء إبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر".

تعليق عبر الفيس بوك