صعود معظم بورصات الخليج مع ترقب بيانات أمريكية وقرارات "الفيدرالي"

 

الرؤية- الوكالات

 

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع أمس الأربعاء وسط ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أمريكية وخطبا لواضعي السياسات من المتوقع أن تعزز فرص خفض أسعار الفائدة.

ومن المقرر صدور مراجعة أولية لبيانات الوظائف الأمريكية ومن المتوقع أن تسفر عن تعديل كبير بالخفض، وهو ما سيدعم خفض أسعار الفائدة. ومن المقرر صدور مسوح مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة وفي أنحاء العالم اليوم الخميس وسيحظى الخطاب الذي سيلقيه جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) غدا الجمعة في ندوة جاكسون هول الاقتصادية بمتابعة وثيقة بحثا عن أي تلميحات عن الحجم المحتمل لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.7 بالمئة مع صعود سهم شركة مجموعة التيسير تالكو الصناعية لمنتجات الألمنيوم 4.9 بالمئة وتقدم سهم مصرف الراجحي ثلاثة بالمئة عند الإغلاق. غير أن سهم عملاق النفط أرامكو تراجع 1.6 بالمئة.

وصعد مؤشر دبي 0.9 بالمئة مدفوعا بصعود سهم إعمار العقارية 3.9 بالمئة وتقدم بنك دبي الإسلامي 2.7 بالمئة. وارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة.

وأغلق المؤشر القطري منخفضا 0.4 بالمئة متأثرا بهبوط سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات 1.8 بالمئة.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في منطقة الخليج، مع بقاء خام برنت فوق 77 دولارا للبرميل، وذلك عقب عمليات بيع حفزتها توقعات تراجع الطلب الصيني وتقلص المخاوف من احتمال اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط وتعطل الإمدادات.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر دون تغير.

تعليق عبر الفيس بوك