العامرات يتأهب للمنافسة في كأس العالم للكرة الشاطئية

 

مسقط- الرؤية

أعلن نادي العامرات عن مشاركة فريقه الأول لكرة القدم الشاطئية في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في إيطاليا خلال شهر سبتمبر المقبل.

ومن شأن المشاركة في كأس العالم للأندية- التي تعد من بين أقوى وأكبر المنافسات الدولية في كرة القدم الشاطئية- أن يحظى نادي العامرات بفرصة كبيرة للمنافسة مع نخبة الأندية العالمية.

وأشار بيان صادر عن النادي إلى أن نادي العامرات يسعى، من خلال هذه المشاركة، إلى تحقيق نتائج متميزة ويأمل في تكرار نجاحاته السابقة بعد تتويجه بالمركز الثالث والميداليات البرونزية في أول مشاركة دولية للفريق، وذلك في ختام منافسات بطولة كأس موسكو الدولية لكرة القدم الشاطئية، بعد فوز الفريق على فريق نادي يوف السنغالي بنتيجة 4/ 2 وهذا يعد إنجازًا جديدًا للنادي. وسعى النادي للوصول للمباراة النهائية لتلك البطولة، والمنافسة على المركز الأول، لكن قوة الفرق المشاركة حالت دون ذلك رغم تحقيق الفريق النتائج الجيدة في بداية مشواره بالبطولة.  واستهل نادي العامرات مشاركة في هذا المحفل الدولي بالفوز على نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 7/ 4، ثم واصل الفريق مسلسل الفوز وذلك بتخطي نادي مالايساري الكازاخستاني بنتيجة 11/ 1، قبل أن يتعرض لخسارة في اللقاء الثالث أمام نادي لوكوموتيف موسكو الروسي بنتيجة 1/ 5.

ويسعى الفريق من خلال المشاركة في كأس العالم، إلى زيادة احتكاك اللاعبين وتبادل الخبرات بنظرائهم من الأندية العالمية.

وكان الفريق قد تُوِّجَ بلقب دوري قدم الشاطئية للموسم الماضي الذي نظمه الاتحاد العماني لكرة القدم في أوّل مشاركة له، مما يعَد حدثًا تاريخيًّا يسجل في تاريخ النادي، كما حصد النادي المركز الثاني في ختام منافسات دورة كلباء للألعاب الشاطئية التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وعزز النادي صفوف فريقه بلاعبين أجانب وهم: اللاعب البرازيلي ماوريسيو أنتوني، واللاعب البرازيلي فيليبا سيلفا، والحارس الإيطالي لياندرو كازابييري، واللاعب الياباني أوزو موريرا، إضافة إلى أن الفريق يزخر مواهب وعناصر مجيدة يمكن الاعتماد عليها في أي بطولة مهما كان حجمها. وتتمثل هذه العناصر المجيدة في يونس العويسي وخالد العريمي ومسلم العريمي ومشعل العريمي وسالم العريمي وسامي البلوشي ويحيى المريكي وعبدالله الصوطي وأحمد العويسي.

ويواصل نادي العامرات حاليًا استعداداته للبطولة من خلال التدريبات اليومية بالملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس ببوشر، ويركز الجهاز الفني للفريق  أثناء الحصص التدريبية على رفع معدل اللياقة البدنية وتطبيق التدريبات التكتيكية للاعبي الفريق.

تعليق عبر الفيس بوك