الهلال يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي

 

الرياض- العُمانية

يفتتح نادي الهلال حامل اللقب مشواره في الموسم الجديد من الدوري السعودي لكرة القدم، بحلوله ضيفًا على الأخدود يوم السبت المقبل، فيما يستضيف وصيفه النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نادي الرائد، اليوم الخميس ضمن المرحلة الأولى.

ويدخل الهلال مباراته الأولى منتشيًا بتتويجه بلقب الكأس السوبر المحلية على حساب النصر 4-1 الأحد الماضي، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه.

وحافظ الهلال على استقراره الفني بحضور مدربه البرتغالي جورجي جيزوس، ولو أنه خسر قائده سلمان الفرج والجناح البرازيلي ميشايل ديلغادو ومواطنه لاعب الوسط الهجومي ماتيوس بيريرا، إلى جانب مجموعة من اللاعبين المحليين، لكنه في المقابل يستعيد النجم البرازيلي الآخر نيمار الغائب عن الموسم الماضي.

وقال جيزوس بعد التتويج بلقب السوبر: "نجحنا في تكوين فريق كبير لا يقهر ونمتلك لاعبين على أعلى مستوى في كافة المراكز.. سنواصل العمل من أجل التواجد دائمًا على منصات التتويج".

على الجانب الآخر، يأمل الأخدود بالخروج بأقل الخسائر من المباراة ومحو الصورة التي ظهر بها في الموسم الماضي ومصارعته للهروب من الهبوط.ويتطلع النصر إلى تجاوز الخسارة القاسية أمام الهلال التي أغضبت الجمهور وأعقبها استقالة رئيس النادي ابراهيم المهيدب.

وسيخوض الفريق أولى مبارياته بغياب الجناح أيمن يحيى بسبب تعرضه لإصابة قوية خلال مباراة الهلال وتأكّد ابتعاده عن الملاعب لأربعة أسابيع.وعزّز الفريق صفوفه بالتعاقد مع الحارس البرازيلي بينتو وجناح الفتح سالم النجدي.أما الرائد الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني عشر، يتطلع لتحقيق المفاجأة واستغلال حالة الارتباك التي أصابت النصر بعد الخسارة من الهلال.

ويلعب الأهلي، ثالث الدوري في الموسم الماضي، بمواجهة العروبة العائد لأوّل مرة منذ موسم 2014-2015.واكتفى الأهلي بصفقة واحدة بضمّ البرازيلي ألكسندر داكوستا غوميز قادمًا من فلومينينسي البرازيلي، في حين خسر خدمات المهاجم الفرنسي آلان سانت-ماكسيمين المنتقل إلى فنربهتشه التركي والبرازيلي ماركاو إلى كوجالي سبور التركي على سبيل الإعارة، لكن بقيَ ضمن صفوفه الجناح البرازيلي رياض محرز وحارس المرمى السنغالي إدوارد مندي ولاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه.ويحلّ الاتحاد بقيادة مدربه الفرنسي لوران بلان ضيفًا على الخلود الوافد الجديد، يوم السبت.

ويُعدّ الاتحاد الأنشط في سوق الانتقالات، إذ تعاقد مع الجناح الفرنسي موسى ديابي من نادي أستون فيلا الإنجليزي، بالإضافة إلى لاعب الوسط الجزائري حسام عوار من روما الإيطالي وحارس المرمى الصربي بريدراغ رايكوفيتش، واللاعبين المحليين معاذ فقيهي وصالح الشهري وحارس المرمى حامد الشنقيطي، ذلك إلى جانب حفاظه على المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه لاعب الوسط نغولو كانتي والبرازيلي فابينيو.

تعليق عبر الفيس بوك