تايلاند تعلن تسجيل إصابة بـ "جدري القرود"

 

بانكوك - رويترز
قال مسؤول بإدارة مكافحة الأمراض في تايلاند اليوم الأربعاء إن البلاد اكتشفت إصابة رجل أوروبي وصل من أفريقيا الأسبوع الماضي بجدري القردة وإنها تنتظر نتائج الاختبارات لتحديد السلالة.

وقال تونجتشاي كيراتي هاتايكورن مدير عام إدارة مكافحة الأمراض لرويترز إن السلطات التايلاندية تتعامل مع الحالة على أنها مصابة بالسلالة الفرعية 1 من جدري القردة لأن الرجل، الذي يبلغ من العمر 66 عاما ويقيم في تايلاند، وصل في 14 أغسطس آب من دولة أفريقية تنتشر فيها هذه السلالة.

وذكر تونجتشاي "بعد وصوله في نهاية الرحلة، كان هناك إطار زمني ضئيل اختلط فيه مع آخرين". وأضاف "وصل في حوالي السادسة مساء وفي اليوم التالي، 15 أغسطس، زار الطبيب في المستشفى".

وتابع تونجتشاي أن الرجل خضع لاختبار لتحديد ما إذا كان مصابا بالسلالة الفرعية 1 ومن المتوقع ظهور النتيجة بحلول يوم الجمعة. وأردف أن السلطات تراقب أيضا 43 شخصا في البلاد ربما يكونون قد اختلطوا بالمريض.

ولم يذكر المسؤول اسم الدولة الأفريقية. وقال إنه توقف بصورة عابرة في أحد بلدان الشرق الأوسط، دون أن يذكر اسمه أيضا، قبل التوجه إلى تايلاند.

ورصدت تايلاند 800 حالة إصابة بالسلالة الفرعية 2 من جدري القردة منذ 2022، لكنها لم ترصد حتى الآن أي حالات إصابة بالسلالة الفرعية 1 أو السلالة الفرعية 1بي.

تعليق عبر الفيس بوك