افتتاح معرض "عزم" لتعزيز التمكين الاقتصادي لـ"ذوي الإعاقة" في صلالة

صلالة- العُمانية

افتتح أمس في صلالة معرض "عزم" الذي تنظمه المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار بالتعاون مع بلدية ظفار، ويستمر حتى 22 أغسطس الجاري، ورعى افتتاح المعرض سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

ويتضمن المعرض أركانا تحتوي على منتجات من صنع الأشخاص ذوي الإعاقة بمراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ممثلة في قسم التأهيل المهني في كل من مراكز صلالة، وطاقة ومرباط.

وأوضح محمد بن حميد الكلباني مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار أن المعرض أحد مستهدفات وزارة التنمية في الخطة الخمسية وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في جوانب التأهيل المهني، ويأتي المعرض لتحقيق هذا الهدف من خلال عرض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة التي صنعت بأيديهم من خلال مسارات التأهيل المهني بمراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت نور بنت سالم باعمر مديرة دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار: يمثل المعرض خطوة نحو تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اقتصاديًا واجتماعيا، ويبرز القدرات والإبداعات لديهم، ويعكس مدى إصرارهم على المشاركة الفاعلة في المجتمع وتحسين جودة حياة هذه الفئة من الأفراد وتوفير فرص عمل مستدامة لهم.

يُشار إلى أن "عزم" علامة متخصصة لترويج منتجات ذات جودة مصنوعة من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينهم اقتصاديًا من خلال مساعدتهم في زيادة الوعي بمنتجاتهم ورفع مستوى مبيعاتهم وتشرف على العلامة التجارية عزم مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية ووزارة التنمية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك