تطبيق My BMW App يمنح العملاء أداةً تحثّهم على التحوّل نحو المحرّكات الكهربائية

وكالات - الرؤية

يخضع تطبيقا My BMW و MINI لتطوير متواصل وتحديثات مستمرة يصل عددها سنوياً إلى خمسة، ويكتسب التطبيقان أهمية متزايدة بالنسبة للعملاء لاسيما عندما يتعلق الأمر بالتنقل الكهربائي وشحن المركبات.

تتيح وظيفة تحليل المركبات الكهربائية الجديدة للعملاء الذين يقودون سيارة BMW مزوّدة بمحرك وقود محاكاة مدى تناسُب سيارة كهربائية كلياً من BMW مع تفضيلاتهم الشخصية عند القيادة. ولتنفيذ هذه المحاكاة، يختار العميل طرازاً كهربائياً من BMW كمركبة بديلة في التطبيق. وما إن يقوم الطراز المزوّد بمحرك وقود بما لا يقلّ عن 200 رحلة ويجتاز مسافة 2000 كيلومتر، يُظهر التحليل بوضوح عدد الرحلات التي أمكن للسائق إتمامها باستخدام السيارة الكهربائية المختارة بشحنة واحدة. والهدف من ذلك دحض المخاوف التي لا تزال سائدة حالياً والمتعلّقة بالمسافات التي يمكن أن تجتازها السيارات الكهربائية كلياً وبمدى عملية استخدامها اليومي. ويستخدم التطبيق عند المحاكاة بيانات القيادة الواقعية للطراز المزوّد بمحرك الوقود والمحدّدة ضمن وظيفة My Trips. ويستطيع تحليل المركبات الكهربائية بفضل قاعدة البيانات الفردية هذه تزويد العميل بالمعلومات اللازمة التي تساعده على تقرير نوع القيادة والمركبة التي سيختارها تالياً. وستتمّ ترقية الوظيفة في المستقبل لتوسيع نطاق التحليل. كما ستُحتسب الأوقات التي لا تكون فيها المركبات مستخدمة والرحلات الطويلة، وتتمّ إضافة معلومات حول مرافق الشحن والوقت اللازم للشحن. ولاستخدام تحليل المركبات الكهربائية، يجب أن يكون لدى العملاء سيارة BMW عاملة بمحرك وقود ومزوّدة بنظام التشغيل 7 منBMW  أو بنظام أحدث. كما يتعيّن عليهم الموافقة على استخدام بيانات القيادة الخاصة بهم لغرض التحليل.

وقال في هذا الإطار ديريك فيدمان، نائب الرئيس الأول لتوجيه المبيعات والاستراتيجية والتحوّل الرقمي: "يمكن للسيارات الكهربائية أن تلبّي احتياجات التنقّل اليومية للكثير من العملاء لكنّ معظمهم لم يجربوها بعد. وبالتالي، من شأن تحليل المركبات الكهربائية المتوفر في تطبيقنا أن يساعد عملاءنا على اتخاذ القرار المناسب بشأن نظام القيادة الذي يختارونه."

تعليق عبر الفيس بوك