تجارب سياحية وترفيهية مميزة ضمن "مهرجان صور للرياضات البحرية"

...
...
...
...
...

صور- الرؤية

انطلقت فعاليات مهرجان صور للرياضات البحرية، والذي  تنظمه وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الشرقية، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك ضمن البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024م.

ومن المُقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 28 أغسطس الجاري، بشاطئ مُخا بالولاية، حيث يتضمن المهرجان فعاليات وسباقات رياضية وتجارب الإبحار، إضافة إلى بطولة عمان للإبحار الشراعي وأنشطة ترفيهية متنوعة  تبرز القيمة التنافسية السياحية لولاية صور، فضلًا عن منطقة المشجعين التي تضم مجموعة من عربات المأكولات ومعرضًا للمنتجات.

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة، إن الوزارة حرصت خلال الإعداد للمهرجان على إبراز القيمة السياحية لولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام، حيث تستمد هذه القيمة من الدور التاريخي الذي لعبته صور كمركز تواصل وإشعاع حضاري وثقافي من خلال البحر وما يمثله من خصوصية للعماني، فضلًا عن أن المهرجان يمثل عامل جذب سياحي للزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأضاف أن فعاليات المهرجان ستعمل على تجسيد الدور الملاحي الرائد لصور، والذي عمل على نشر ثقافة السلام والوئام من خلال التبادل التجاري، وتوفير تجارب سياحية مميزة لزائري صور وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي من خلال مشاركتهم في تنظيم المناشط والفعاليات التي يزخر بها المهرجان.

وبين أن المهرجان يركز على رياضة الإبحار الشراعي من خلال إتاحة الفرصة للمحترفين والناشئين من سلطنة عمان والدول العربية، حيث تقام في سواحل الولاية بطولة عمان للإبحار الشراعي وكذلك منافسات رياضة التجديف التقليدية ورياضة التزلج المظلي  ومسابقات السباحة، الأمر الذي يعزز من جهود سلطنة عمان في تعزيز منتج السياحة الرياضية كأحد المنتجات الواعدة التي تعزز من موقع سلطنة عمان كوجهة مفضلة للزوار.

وقال إن المهرجان يوفر أيضا تجارب سياحية مميزة للزائرين، منها استكشاف  مجموعة متنوعة من الأطعمة البحرية في منطقة المشجعين والتي تمتزج فيها النكهات التقليدية والحديثة المستوحاة من ثروات صور البحرية، وتعزيز منتج السياحة الثقافية والتراثية من خلال استكشاف الوسائل والتقنيات البحرية المستخدمة في الماضي ومقارنتها بالتطورات الحديثة في القوارب، مع التعريف بالتاريخ البحري لولاية صور خاصة وأن فعاليات صور عاصمة السياحة العربية 2024 تمثل فرصة للتعريف بأمجاد العمانيين وتراثهم البحري والعمل على استدامة هذا التراث.

كما يسهم المهرجان عبر أنشطته المتنوعة في تطوير مهارات الشباب والناشئة في رياضة الإبحار الشراعي، ورفد السياحة بما يعود بالمنافع الاقتصادية محليًا وتعزيز اسم سلطنة عُمان على خريطة الإبحار العالمي لتصبح وجهة عالمية مفضلة لاستضافة السباقات العالمية وكذلك التعريف بمقومات سلطنة عمان كوجهة لسياحة المغامرات.

تعليق عبر الفيس بوك