وزير العمل يرعى مراسم سحب قرعة "سوكا الخليج" بصلالة.. اليوم

 

صلالة الرؤية

تقام اليوم مراسم قرعة بطولة سوكا الخليج بمجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه، تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل وبحضور عدد من الشخصيات المدعوة من داخل وخارج سلطنة عمان.

ومن المقرر أن تنطلق هذه البطولة بمحافظة ظفار خلال الفترة من 1-4 سبتمبر القادم، بمشاركة 8 فرق من دول الخليج، وبتنظيم من شركة صناع الرياضة بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار وبلدية ظفار والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار.

وتقام هذه المنافسات في إطار الترويج لبطولة كأس العالم سوكا لسداسيات كرة القدم 2024 التي تستضيفها سلطنة عمان لأول مرة بالشرق الأوسط وآسيا، والمزمع إقامتها خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام.

وقال وليد العبيداني رئيس اتحاد سوكا الشرق الأوسط والمدير التنفيذي لصناع الرياضة: "بطولة سوكا الخليج الأولى هي المحطة الثانية من محطات قافلة سوكا عمان بعد نجاح المحطة الأولى بولاية نزوى والتي شهدت حضورا جماهيريا تجاوز 100 ألف زائر لمختلف فعاليات القافلة، ونتطلع من خلال بطولة سوكا الخليج إلى وضع اللبنة الأولى في مشوار تطوير لعبة كرة القدم السداسية على مستوى دول الخليج والشرق الأوسط".

وأضاف: "ستكون بطولة سوكا الخليج فرصة لتأهل عدد من الفرق الخليجية إلى بطولة كأس العالم سوكا واللحاق بالفرق المتأهلة من قارتي أميركا وأوروبا ودول شرق آسيا، بالإضافة لدول قارة أفريقيا وأستراليا".

وأشار العبيداني إلى أن ولاية الدقم ستكون المحطة الثالثة من محطات قافلة سوكا عمان بالتعاون مع محافظ الوسطى، ويتم حاليا الإعداد مع اللجنة المكلفة لتقديم حزمة من الفعاليات الرياضية والترفيهية لأبناء محافظة الوسطى من ضمنها بطولة سوكا عمان لأبناء المحافظة".

يشار إلى أن بطولة كأس العالم سوكا تعد الحدث السنوي الأبرز والأكبر على مستوى العالم في رياضة سداسيات كرة القدم، وتستهدف البطولة لاعبي كرة القدم من فئة الهواة وتشهد سنويا مشاركة أكثر من 44 فريقا وطنياً من مختلف قارات العالم.

تعليق عبر الفيس بوك