منتخبنا الوطني للتنس تحت 14 سنة يشارك في البطولة العربية بتونس

 

مسقط- الرؤية

استهل منتخبنا الوطني للتنس تحت 14 سنة مشواره في منافسات البطولة العربية الـ31 تحت 12 و14 سنة، والتي تقام منافساتها بتونس خلال الفترة من 16 إلى 24 من الشهر الحالي بالملاعب الترابية بنادي المرسى، وبإشراف من الاتحاد العربي وبتنظيم من الجامعة التونسية للتنس.

ويشارك منتخبنا الوطني في فئتي الأولاد والبنات تحت 14 سنة في هذه البطولة عبر اللاعبين: معتز المزروعي وعزان البوسعيدي وعبدالرحمن الرحبي بقيادة المدرب الجزائري سفيان دوب، وفي فئة الناشئات تالية البوسعيدية وأرين الأزكوية وسلمى الريامية بقيادة المدرب الروسي سيريجي بيرسهين، والإداري أحمد البلوشي.

 وتم إعداد المنتخب لمدة أسبوعين بمعسكر خارجي في فرنسا بأكاديمية فرنش تاش قبل انطلاق البطولة، خاض خلالها العديد من المباريات الودية وبعد المعسكر توجه للمشاركة في هذه البطولة.

وأوقعت القرعة في فئة الناشئين أولاد منتخبنا الوطني بالمجموعة (ب) والتي ضمت منتخب تونس (أ)، الجزائر، العراق وسوريا، في حين ضمت المجموعة (أ) المغرب ومصر وتونس (ب) والبحرين ولبنان.

ويتأهل من كل مجموعة منتخبان للقاء في الدور النصف النهائي، فيما تتنافس بقية المنتخبات على الترتيب بالبطولة.

وفي فئة البنات تحت 14 سن تشارك منتخبات تونس (أ) ومصر والمغرب والجزائر ولبنان وتونس (ب) وعمان.وفي أولى مبارياته خسر منتخب الأولاد من المنتخب الجزائري بنتيجة 3/ 0.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الناشئين للأولاد مباراة أخرى ضد المنتخب العراقي، وفريق الناشئات ضد المنتخب المصري في أولى مبارياته.

وقال مدرب المنتخب سفيان دوب: "يشارك المنتخب بعد غياب لسنوات طويلة ويتم إعداد هذه الفئة لمنتخب آخر منافس في البطولات القادمة، وهناك عمل يقوم به الاتحاد لإيجاد مجموعة من العناصر التي ستمثل مستقبل التنس العماني خلال السنوات الماضية، حيث تم إعداد معسكر إعدادي جيد للاعبين خلال الفترة الماضية، واستفاد اللاعبون كثيرا من ذلك المعسكر، واليوم نعمل على إدخال اللاعبين في أجواء البطولات التنافسية".

تعليق عبر الفيس بوك