مواجهتان وديتان لـ"الأحمر الصغير" ضمن معسكر الاستعداد لـ"غرب آسيا"

 

الرؤية- أحمد السلماني

يواصل منتخبنا الوطني للناشئين معسكره الخارجي في تركيا؛ استعدادا لبطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين، والتي ستقام في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة 2-11 سبتمبر المقبل بمشاركة 9 منتخبات.

ومن المقرر أن يواجه منتخبنا وديا، غدا، فريق شباب الأهلي القطري على أن يلعب مع بيشيك شيهير التركي الأربعاء، ليختتم المعسكر بلقاء فنربخشه التركي يوم 24 أغسطس وبعده بيوم يعود إلى مسقط.

وتفوق منتخبنا اليوم الأحد وديا على فريق شباب الأهلي القطري بخماسية نظيفة أحرزه أحمد العمراني "هاتريك" وهدف لكل من سليمان الخروصي وعبدالله السعدي، على أن يلعب مع بيشيك شيهير التركي الأربعاء، ويختتم المعسكر بلقاء فنربخشه التركي يوم 24 أغسطس وبعده بيوم يعود إلى مسقط.

وفي بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين، تم تقسيم المنتخبات المشاركة على 3 مجموعات، ضمت الأولى: الأردن والعراق ولبنان، فيما حل منتخبنا واليمن والسعودية بالمجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

ويفتتح منتخبنا لقاءاته بمواجهة مع اليمن يوم 2 سبتمبر، على أن يواجه السعودية 4 سبتمبر، وتقام المباريات على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي.

وضمّت قائمة المدرب الوطني أنور الحبسي ومساعده مصعب الضامري كل من: قيس بيت شجنعة (ظفار) وعلي العويني (صحم) وشهاب الغزالي وأحمد الرواحي (العامرات) ومحمد الصالحي ويزن الخالدي (السويق) وعبدالله السعدي ومعاذ الهنائي واليزن البلوشي وفراس السعدي والوليد البريدعي (السويق)، وفهد المشايخي (جعلان) وسليمان الخروصي (السيب) وأسامة المعمري (الوحدة الإماراتي) والوليد الراشدي وأصيل الحبسي (نزوى) وعبدالعزيز البلوشي (الخابورة) والمعتصم المقبالي وعلي الشيزواي (صحار) وإبراهيم التميمي والحسن القاسمي (مسقط) ومحمد المشايخي (العروبة) وإبراهيم الشامسي (فنجاء) وأحمد العمراني (العين الإماراتي).

يشار إلى أن المنتخب اليمني هو حامل لقب البطولة العام الماضي والتي أقيمت بمدينة صلالة، وذلك على حساب نظيره السعودي بركلات الترجيح 2/3.

وتعتبر بطولة اتحاد غرب آسيا محطة إعداد رئيسية للأحمر الصغير، والذي يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والتي ستنطلق منافستها في أكتوبر القادم، إذ يلعب الأحمر الصغير في المجموعة التي تضم طاجيكستان وغوام وسنغافورة التي تحتضن التصفيات.

وقد تم تقسيم المنتخبات الـ43 المشاركة في تصفيات الناشئين إلى 10 مجموعات، بحيث تضم سبع مجموعات أربعة منتخبات، مقابل ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات، على أن تقام التصفيات في الفترة ما بين 19 و27 أكتوبر 2024، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 3-20 أبريل من عام 2025.

تعليق عبر الفيس بوك