الحسني يفوز بـ"البلبل الذهبي".. وناصر المغيرفي يُبهر الحضور

وكيل "الثقافة" لـ"الرؤية": خُطة للنهوض بالمشاركين في مهرجان الأغنية العُمانية تتضمن إنتاج ألبوم فني

 

 

 

صلالة- سعيد الهنداسي

أُسدل الستار على فعاليات مهرجان الأغنية العمانية في نسخته الـ12، على مسرح المروج في محافظة ظفار، تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وعدد من أصحاب السعادة والفنانين من داخل وخارج سلطنة عمان وأعضاء لجنة التحكيم، وجمهور الموسيقى والفن والغناء .

وشهدت الليلة الختامية تقديم موهبة واعدة هو ناصر المغيرفي الذي ابهر الحضور باداءه الجميل وهو في بداياته وخلال أداءه الاغنية التي قدمها وكان حضوره مميزا وأداءه يبشر بمستقبل واعد للأغنية العمانية.

بعدها تم الإعلان عن المراكز الثلاثة الأولى الفائزة بالجائزة، وجاء في المركز الأول المتسابق عمر الحسني عن أغنية "في حضرة البحر" وتوج بالبلبل الذهبي، فيما حل في المركز الثاني المتسابق سيف الغرابي عن أغنية "إنسان عادي" وتوج بلبلبل الفضي، وفاز المتسابق حامد سهيل بالمركز الثالث عن أغنية "تلويحة أحبابي" وحصل على البلبل البرونزي.

بعدها قام راعي الحفل بتتويج المتسابقين واستلامهم الجوائز المخصصة لهم .

وفي تصريح خاص لـ"الرؤية"، قال سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة: "أُبارك للجميع.. نحن كسبنا 6 فنانين عمانيين جُدد على الساحة الفنية بغض النظر عن ترتيب الجوائز، ولكنهم كلهم أصوات رائعة ونجوم متحققين، وأنا على ثقة كبيرة أن أعمالهم المستقبلية والمرحلة المقبلة ستشهد تحقيق العديد من النجاحات للفنانين الستة".

وحول العمل القادم المنتظر من الوزارة بعد المهرجان، أوضح سعادته أن العمل مستمر في هذا الجانب، وهناك خطة سيتم تنفيذها، تبدأ بإنتاج ألبوم فني يضُم الأعمال الستة للفنانين المشاركين في المهرجان هذا العام، خصوصًا وان الجهد الكبير الذي تم من خلال توزيع الأعمال التي نفذها المايسترو الكبير أمير عبدالمجيد، الذي وضعنا مع 6 أعمال رائعة".

وشدد سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة على دعم الوزارة للموهبة الواعدة ناصر المغيرفي، علاوة على دعم الشباب في هذا السن، والتعامل معهم وفق أسس احترافية.

يُشار إلى أن مهرجان الأغنية العمانية في نسخته الثانية عشرة، شهد حضورًا لافتًا من الجمهور العماني والخليجي، وتغطية إعلامية موسعة، إضافة الى إقامة ندوة موسيقية ومعرض فني مصاحب عن تاريخ المهرجان منذ انطلاقته حتى الآن.

تعليق عبر الفيس بوك