تزويد المشاركين المهارات الأساسية في مجال التقنيات المتطورة

"ميناء صحار" يحتفي بإنجازات 400 طالب في ختام برنامج "مسير"

 

 

صحار- الرؤية

اختتم ميناء صحار والمنطقة الحرة النسخة الثانية من البرنامج الصيفي "مسير" لعام 2024م، برعاية الشيخ هيثم بن حمود الشحي، نائب والي لوى ،حيث تم الاحتفاء بإنجازات ونجاحات أكثر من 400 طالب وطالبة من ولايتي لوى وصحار ممن شاركوا في البرنامج.

وتم تصميم هذه المبادرة الهادفة والتي استمرت على مدار ثلاث أسابيع، بهدف تزويد الشباب العُماني بالمهارات الأساسية في مجال التقنيات المتطورة وتعزيز ورفع مستوى وعيهم حول الفرص والمسارات التعليمية المتعددة ذات الصلة.

ويعد برنامج "مسير" ثمار التعاون المشترك بين ميناء صحار والمنطقة الحرة و"كيدستي"، بهدف توفير فرص تدريبية في مجالات متعددة مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والبيانات السحابية وتطوير المدن الذكية وتطوير الويب وبرمجة Arduino، والتصميم ثلاثي الأبعاد باستخدام برامج (CAD)، والتصوير الفوتوغرافي، وتحرير الصور، وحلول الطاقة المتجددة.

ومن خلال التعليم والتدريب العملي، ساهم برنامج "مسير" في تمكين الطلبة وتزويدهم بالمعارف اللازمة للاستفادة من الفرص الرقمية التي يزخر بها العالم الآن والاستفادة منها، كما تم تنظيم هذا البرنامج تحت إشراف عددٍ من المختصين، حيث أتاح للطلبة المشاركة في مجموعة من ورش العمل واكتساب تدريب عملي ركز على التقنيات المتطورة.

وجاء حفل الختام تكريما للمشاركين على تفانيهم والتزامهم خلال البرنامج ونجاحهم في إبراز مهاراتهم ومشاريعهم المبتكرة الجديدة.

وقالت عائشة المقبالية، إحدى الطالبات المشاركات في برنامج "مسير": "أتاح البرنامج فرصة رائعة لتعلم واكتساب مهارات جديدة ستعود بالنفع علي حياتي في المستقبل، وأكثر الورش العمل التي نالت إعجابي كانت ورش التصميم ثلاثي الأبعاد التي استخدمنا فيها Tinkercad لإنشاء نماذج ثم تطبيقها فعلياً من خلال تشغيل الطابعات ثلاثية الأبعاد، كما تميز البرنامج بالأسلوب السهل الذي اتبعه المدربون لشرح التقنيات الجديدة مما ساهم في تطوير وتحسين مهاراتي في التصميم ثلاثي الأبعاد، وبشكل عامٍ استمتعت كثيراً بالبرنامج الذي اتسم بالتنظيم واتطلع إلى التعمق بشكل أكبر في هذا المجال التقني إيمانا بأنه جزء لا يتجزأ من المستقبل".

من جانبه، قال محمد البحري أحد الطلبة المشاركين في "مسير": "استمتعت كثيراً بالتجربة التعليمية التي وفرها لي هذا البرنامج حيث أتاح لي تحسين مهاراتي في اللغة الإنجليزية، إضافة إلى المشاركة في ورش العمل العملية التي مزجت بين التعلم والمرح وخاصة المسابقات التي جعلت التعليم أكثر متعة، كما ساهم البرنامج في تعزيز ثقتي بنفسي خلال التحدث باللغة الإنجليزية، ولذا أوصي جميع أصدقائي الطلبة بالمشاركة في النسخ المقبلة من هذا البرنامج لاكتساب مهارات ومعارف تساعدهم في المستقبل".

تعليق عبر الفيس بوك