علي الرئيسي ينتزع الذهبية والفضية في بطولة العالم للشوتوكان كاراتيه باليابان

 

مسقط- الرؤية

انتزع بطل الكاراتيه العُماني على بن طالب الرئيسي، الميدالية الذهبية في الكوميتيه (القتال الحر) والميدالية الفضية في الكاتا (القتال الوهمي)، في منافسات بطولة العالم لاتحاد الشوتوكان في الكاراتيه، والتي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو؛ بمشاركة 700 لاعب من مختلف الدول.

وقال علي الرئيسي إنه فخور بهذا الإنجاز؛ إذ إن هذه المرة الأولى التي يشارك في البطولة لاعب من السلطنة، ويحقق الميدالية الذهبية بجهود فردية.

وأوضح الرئيسي الفارق بين "الكاتا" و"الكوميتيه" في رياضة الكاراتيه، وقال إن "الكاتا" هي سلسلة من الحركات أو القتال الوهمي؛ حيث يتخيل اللاعب وجود خصوم في الأربعة اتجاهات ومن ثم يؤدي حركات للدفاع والهجوم في هذه الاتجاهات الأربعة، في حين أن "الكوميتيه" تعني القتال الحقيقي بين اثنين فقط.

وأشار الرئيسي إلى أن الكاراتيه من أكثر فنون القتال انتشارًا في العالم، ويتميز لاعبو الكاراتيه بالمهارات الذهنية والجسدية التي تساعدهم على الأداء بشكل مميز.

وأوضح أن الهدف من رياضة الكاراتيه يتمثل في هزيمة الخصم من خلال استخدام اللكمات والركلات، من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط في نهاية المباراة، وأن الفائز هو من يحصل على أكبر عدد من النقاط.

يُشار إلى أن الكاراتيه نمطٌ قتالي يساعد اللاعب على تعزيز مهارات عالية، ويتعين على جميع المنافسين أن يتمتعوا بمستوى متقدم من المهارة والخبرة والسرعة والبراعة، من أجل الفوز في المواجهات، والحصول علي المراكز الأولى.

علي الرئيسي.jpg
10.jpg
5.jpg
6.jpg
2.jpg
3.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك