بشعار "كلنا معك".. وزارة الثقافة والرياضة والشباب تطلق حملة دعم المنتخب

الرؤية. أحمد السلماني

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب عن تدشين حملة لدعم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في في مشواره بالتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026 في أميركا وكندا والمكسيك،  ذلك في احتفالية بالقاعة الرئيسية بفندق دبليو – القرم مساء الخميس القادم وذلك تحت رعاية سعادة/ باسل بن أحمد الرواس وكيل الوزارة للرياضة والشباب.

واستهل الحفل بالسلام السلطاني ومن ثم كلمة الوزارة الترحيبية والتي ألقاها الفاضل محمد غأحمد العامري، مدير عام الأنشطة الرياضية مدير مشروع الحملة والتي لخصت العمل في المرحلة المقبلة حتى نهاية مشوار التصفيات وفق استراتيجية الوزارة من خلال دعم الهيئات والمؤسسات الرياضية لتمكينها من تحقيق الإنجازات، وخلق البيئة المناسبة وتوفير الدعم المادي والمعنوي واللوجيستي للمنتخب بالشراكة مع اتحاد الكرة والاعلام الرياضي والجماهير ، ثم تم عرض مادة مرئية عن المنتخب وتاريخه في التصفيات وما هو المطلوب في قادم الأيام.

كما ألقى الفاضل/ محمد بن سليمان اليحمدي كلمة الإتحاد العماني لكرة القدم وعن استعدادات الاتحاد والمنتخب قبل التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

بعد ذلك تم تدشين هوية الحملةبعد ذلك قام سعادة باسل بن أحمد الرواس، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، راعي الحفل، بتدشين هوية حملة دعم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي حملت عبارة "كلنا معك"، حيث تم تصميم الشعار ليرمز إلى الرياضة والسرعة والجرأة، وتم استخدام لون واحد للشعار ليكون سهلا ومتعدد الاستخدامات، ويتميز الشعار بسهولة تطبيقه في معظم الوسائل مثل القنوات التلفزيونية والإعلانات المطبوعة وقنوات التواصل الاجتماعي وغيرها. بينما تدل النقوش التجريدية على جميع فئات المجتمع (الصغير والشاب والكبير)، من هم يقفون خلف المنتخب ويؤازرونه في مشواره للوصول إلى الهدف وهو التأهل لنهائيات كأس العالم، ويتضح هذا من خلال حركة الأشكال التجريدية في اتجاه واحد وبشكل متصاعد.
ويأتي تدشين الحملة التي يأمل فيها الأحمر والوسط الرياضي تحقيق الهدف المنشود منها في نهاية المطاف وهو الحضور لأول مرة في المونديال، وكذلك لأهمية المرحلة القادمة في مسيرة الكرة العمانية، وبحثا عن حلم طال انتظاره منذ عشرات السنين وهو الحضور بين الكبار في كأس العالم 2026.

وللتذكير بإنجازات كرة القدم العمانية تم عرض فيديو عن رحلة منتخب الناشئين في الاكوادور وحصوله على المركز الرابع عالميا.

بعد ذلك تم تقديم سفراء الحملة من لاعبي المنتخب الوطني سابقا علي الحبسي وعماد الحوسني، حيث سلّم مدير الحملة شارة المنتخب للأمين علي الحبسي والذي قدّم كلمة بسيطة تحفيزية لتحقيق المنتخب الحلم الذي طال انتظاره وأهمية دعم الجميع والشراكة من كافة الطيف الرياضي وخاصة الاعلام الرياضي والذي حمّله الحبسي المسؤولية الأولى لدعم المنتخب كما وحمّل اللاعبين والجهاز الفني مسؤولية الاستعداد الأمثل للتصفيات بالاختمام بالاعداد الفني والبدني والجهوزية التامة .

وكانت الوزارة قد وجهت الوزارة الدعوة لكافة القطاعات ذات العلاقة ووسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك المنصات الرياضية المعتمدة بوزارة الإعلام  وشخصيات رياضية من أجل إطلاق مشروع الحملة الوطنية التي تهدف الى توحيد الجهود الرامية التي تحقيق حلم الصعود الأول للمنتخب الوطني الى كأس العالم.

وتأهل 18 منتخباً للمرحلة النهائية من التصفيات  والتي سيتأهل منها ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

واوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

كما وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

منتخبنا تصدر مجموعته في تصفيات المجموعات برصيد (13) نقطة يليه منتخب قيرغيزستان برصيد (11) نقطة ثم ماليزيا برصيد (10) نقاط والصين تايبيه بلا رصيد من النقاط.

يشار إلى أن منتخبنا خاض معسكرا خارجيا في إسبانيا خاض خلاله تجربتين مع أندية إسبانية في يوليو الماضي ضمن رحلة استعداداته للتصفيات القادمة، وسيكمل رحلة الاستعداد من خلال المعسكر الداخلي الذي سيبدأ في 28 أغسطس الحالي قبل السفر إلى البصرة لمواجهة العراق في أول مباراة بالمرحلة الثالثة من تصفيات المونديال .

تعليق عبر الفيس بوك