الحسني والغرابي والشامسي يحصدون "بلابل مهرجان الأغنية"

 

صلالة- العُمانية

أعلنت لجنة التحكيم بمهرجان الأغنية العُمانية مساء اليوم عن تتويج الفنان عمر بن سالم الحسني بجائزة المركز الأول (البلبل الذهبي)، وفوز الفنان سيف بن مسعود الغرابي بجائزة المركز الثاني (البلبل الفضي)، فيما حقق الفنان حامد بن سهيل الشامسي جائزة المركز الثالث (البلبل البرونزي).

جاء ذلك في حفل ختام فعاليات المهرجان الذي نظمته وزارة الثقافة والرياضة والشباب على مسرح المروج بصلالة في نسخته الثانية عشرة تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

وقد توّجت أغنية (في حضرة البحر) بالمركز الأول للفنان عمر الحسني من كلمات الشاعر محفوظ الفارسي وألحان عبدالله الجعفري، فيما جاءت أغنية (إنسان عادي) في المركز الثاني للفنان سيف الغرابي من كلمات أحمد قطن وألحان سيف الغرابي بينما حصلت أغنية (تلويحة أحبابي) على المركز الثالث للفنان حامد الشامسي من كلمات سيف الريسي وألحان خالد البلوشي.

واشتمل حفل الختام على عرض لقطات غنائية لجميع المتأهلين للمرحلة النهائية إلى جانب تقديم فقرة غنائية للموهبة الفنية الصاعدة ناصر بن محمد المغيرفي بالإضافة إلى تقديم الأعمال الغنائية للمتسابقين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

بعد ذلك كرّم صاحب السمو السيد محافظ ظفار راعي المناسبة جميع الفنانين والشعراء الغنائيين والملحنين المتأهلين وكذلك الفائزين بجوائز المهرجان في نسخته الثانية عشرة.

ويأتي تنظيم المهرجان ضمن سعي وزارة الثقافة والرياضة والشباب إلى استقطاب المواهب الغنائية العُمانية وتحفيزهم وتسليط الضوء على إبداعاتهم وإمكاناتهم الفنية، إلى جانب تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص في إثراء الجوانب الثقافية والفنية.

يُشار إلى أن مهرجان الأغنية العُمانية الذي تأسس في عام 1994 شهد مشاركة واسعة من الشعراء الغنائيين والملحنين والفنانين العُمانيين، وقد أخرجت فعالياته أجيالا من الشعراء الغنائيين والملحنين والفنانين العُمانيين الذين شقوا طريقهم نحو النجومية في المجالات الثقافية والفنية.

تعليق عبر الفيس بوك