تعزيز قدرات القيادات على رأس مناقشات مؤتمر "تأهيل قيادات الصف الثاني"

صلالة- الرؤية

انطلق أمس في صلالة مؤتمر "تأهيل قيادات الصف الثاني"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد بن خميس الفارسي مستشار وزير العمل للتخطيط والعلاقات الدولية، بحضور نخبة من المتحدثين والخبراء في مجال القيادة والإدارة، وبتنظيم من مؤسسة فكر الإعلامية بالتعاون مع وزارة العمل.

ويستهدف المؤتمر مديري العموم ورؤساء الأقسام والوحدات الإدارية، والمديرين التنفيذيين، ومديري ورؤساء أقسام التخطيط الاستراتيجي، إضافة إلى مديري الموارد البشرية والتدريب ومديري الدراسات والبحوث. ويهدف المؤتمر إلى بناء مجتمع متمكن ومتكامل علميًا وعمليًا وتعزيز قدرات القيادات لمواكبة المتغيرات العالمية والتطورات التقنية المتسارعة.

وتأتي أهمية تأهيل قيادات الصف الثاني كأحد المحاور الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة والتركيز على تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية. ويناقش المؤتمر العديد من المحاور الرئيسية والتي هي أسس القيادة الحديثة والذي يتحدث حول القيادات الحديثة ومهارات الاتصال الفعال واتخاذ القرارات وحل المشكلات، ومحور الابتكار والتكنولوجيا وكيفية استخدام التقنيات الحديثة في الإدارة والابتكار في العمل المؤسسي.

ويستعرض المؤتمر محور الذكاء العاطفي وتحفيز النفس على فهم الدوافع الذاتية وتأثير التحفيز على الإنتاجية والإبداع، إضافة إلى محور التطوير الشخصي والمهني وكيفية إدارة الوقت والتخطيط الاستراتيجي، ومحور تطبيق الذكاء العاطفي في بيئة العمل.

ويستمر المؤتمر على مدى يومين، وقد شهد اليوم الأول إلقاء 3 محاضرات الأولى بعنوان العمل القيادي الجماعي والتخطيط الاستراتيجي قدمها الدكتور سعد البراك نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط سابقًا بدولة الكويت، فيما جاءت المحاضرة الثانية بعنوان "أسس القيادة الحديثة" وقدمها الدكتور معن القطامين وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار سابقًا بالمملكة الأردنية الهاشمية، أما المحاضرة الثالثة حملت عنوان "الابتكار والتكنولوجيا" قدمها الدكتور عامر الرواس القائد في مجال التحول.

تعليق عبر الفيس بوك