100% نسبة التحول الرقمي في خدمات التصاريح والتراخيص بهيئة البيئة

مسقط- الرؤية

أعلنت هيئة البيئة أتمتة  7 خدمات ورقية إلى خدمات إلكترونية مسجلة قفزة نوعية في التحول الرقمي، ولتصبح خدمات هيئة البيئة مؤتمتة بنسبة 100%  من خدمات التصاريح والتراخيص، وعددها الإجمالي  52 خدمة.

ويعكس هذا الإنجاز الكبير التزام الهيئة بالتطور والتحسين المستمر، سعيا لتحقيق رؤية ورسالة وقيم هيئة البيئة التي تتوافق مع رؤية عمان 2040، حيث نجحت في تبني أحدث التقنيات لتعزيز الخدمات المقدمة للمتعاملين، كما يعد هذا الإنجاز خطوة كبيرة نحو تعزيز التفاعل الرقمي وتحقيق التحول الشامل نحو مستقبل متقدم ومبتكر.

وهدفت الخدمات إلى سهولة الوصول من قبل المتعاملين، وتوفير المعلومات اللازمة للمستفيدين، ووجود مؤشر لمتابعة تقديم خدمات، بالإضافة إلى وجود مؤشر لمتابعة تقديم خدمات هيئة البيئة لزيادة رضا المتعاملين عليها.

وتضمنت الخدمات التي تمت أتمتتها ما يلي: خدمة إصدار تصريح حيازة واستخدام أدوات وأجهزة الصيد البري والتعقب ومحاكاة أصوات الطيور والحيوانات البرية، خدمة إصدار شهادة اعتماد مكاتب الاستشارات البيئية، خدمة رسالة عدم ممانعة تثبت ملاءمة موقع المشروع (تعديني، زراعي، سياحي، صناعي، ساحلي، غذائي، مخططات مقترحة) من ناحية التخطيط البيئي، خدمة ترخيص تسجيل المصادر المشعة المعفية التي تعني بمنح غرض تسجيل المصادر المشعة المعفية، خدمة ترخيص مشرف الحماية من الاشعاع وتعني الخدمة بمنح ترخيص مشرف للحماية من الإشعاع لدى المؤسسات المستخدمة للمصادر المشعة، خدمة ترخيص الممارسات الإشعاعية (مزودي الخدمات)".

وتستهدف هذه الخدمات الأفراد والمؤسسات الحكومية والشركات التجارية ومكاتب الاستشارات والخدمات البيئية، كما تم استهداف 5 خدمات منها في مختبرات منجم لعام 2023 ليتم تحسينها بأفضل الممارسات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك