للمرة الثانية.. فتح باب التقديم لبرامج الدراسات العليا في جامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

أعلنت جامعة السلطان قابوس- ممثلة بعمادة الدراسات العليا- فتح باب التقديم لبرامج الدكتوراه والماجستير ودبلوم الدراسات العليا، للمرة الثانية خلال العام الأكاديمي 2024/2025.

ويُتاح التقديم لكل من العُمانيين وغير العُمانيين، إذ يعد هذا الطرح الاستثنائي الأول من نوعه حيث كانت الجامعة تطرح هذه البرامج مرة واحدة سنويًا.

وتشمل هذه الفرصة 46 برنامجًا متنوعًا، موزعة على عدة كليات في الجامعة، منها كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية العلوم، وكلية العلوم الزراعية والبحرية، إضافة إلى كلية الطب والعلوم الصحية، كما تتنوع التخصصات المطروحة داخل أقسام هذه الكليات، مما يوفر خيارات واسعة للمتقدمين.

وأشار المكرم الأستاذ الدكتور محمد بن ناصر الصقري عميد الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس وعضو مجلس الدولة، إلى أنَّ الخطط التي تتوجه إليها العمادة تتمثل في رفع سقف الاستيعاب تدريجيًا لطلبة الماجستير والدكتوراه في الجامعة؛ وذلك من خلال توسيع القدرة الاستيعابية للجامعة وتسويق برامجها داخل سلطنة عُمان وخارجها، والعمل على استقطاب الطلبة من ذوي المهارات والكفاءات العالية، مؤكدًا أهمية هذه الخطوة وهي فتح باب التقديم لفترتين؛ حيث إنها ستتيح الفرصة لأكبر عدد من الراغبين في المنافسة على برامج الدراسات العليا التي تطرحها الجامعة.

وقد حُددت فترة التقديم من 15 أغسطس الجاري وحتى 15 سبتمبر المقبل،  ويشترط للتقدم لهذه البرامج تحقيق مجموعة من المعايير، من بينها الحصول على شهادة الكفاءة اللغوية، كما أن جميع البرامج متاحة على النفقة الخاصة للمتقدمين، ويُشترط على الطلبة الدوليين غير المقيمين في سلطنة عُمان التقدم بنمط التفرغ الكلي.

 

تعليق عبر الفيس بوك