بنك العز الإسلامي يحتفل بـ"اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء"

 

مسقط- الرؤية

استضاف بنك العز الإسلامي وفدًا من الرابطة العُمانية لزراعة الأعضاء والبرنامج الوطني لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، وذلك في المقر الرئيسي للبنك، في إطار الاحتفال بـ"اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء".

ويهدف هذا الاحتفال إلى زيادة الوعي بأهمية التبرع بالأعضاء وتشجيع المزيد من الأشخاص على التبرع بأعضائهم لمن يحتاجون إليها؛ إذ حضر الفعالية فريق الإدارة العليا لبنك العز الإسلامي وممثلون من جمعية عمان لزراعة الأعضاء والبرنامج الوطني لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية وطلاب من مختلف الكليات والجامعات وأفراد من المجتمع.

وتندرج الفعاليات تحت ركيزة الصحة لمبادرة "العز عطاء"- هوية المسؤولية الاجتماعية لبنك العز الإسلامي- والتي تركز على رد الجميل للمجتمعات التي يعمل فيها البنك، حيث تضمنت الفعالية جلسة توعوية ومناقشات مع أطباء مختصين وأنشطة تفاعلية لإشراك الجمهور في هذه المبادرة الهامة.

واعتمادًا على فتوى من سماحة المفتي العام للسلطنة فضيلة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي في عام 2014، تجيز التبرع بالأعضاء، وقانون تنظيم مزاولة مهنة الطب والمهن الطبية المساعدة تبنى نقل وزراعة الأعضاء البشرية وإصدار لائحة تنظيمية لذلك من قبل وزارة الصحة، فإن التبرع بالأعضاء هو عمل مبارك ينقذ حياة الآخرين.

يُشار إلى أن جميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثرهم متبرعون محتملون، إذا كانوا يتمتعون بصحة جيدة جسديًا ومستقرين نفسيًا، وعندما يكون الشخص ميتًا دماغيًا، يقوم المتخصصون بتقييمه لمعرفة مدى ملاءمته للتبرع، وتشمل الأعضاء والأنسجة التي يمكن زراعتها: الكبد والكلى والبنكرياس والقلب والرئة وكذلك القرنية والجلد ونخاع العظام وصمامات القلب والنسيج الضام.

وقالت لينا آل عبد السلام رئيسة التسويق والاتصالات في بنك العز الإسلامي: "في بنك العز الإسلامي، نحن ملتزمون بتعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية التي تستهدف موظفينا وعامة الناس، ويشرفنا أن ندعم الرابطة العُمانية لزراعة الأعضاء والبرنامج الوطني لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية للاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالأعضاء، ويهدف هذا اليوم إلى زيادة الوعي وزيادة عدد المتبرعين المسجلين تجاه هذه القضية، ومن خلال العمل معًا، يمكننا إحداث فرق حقيقي في حياة المرضى الذين ينتظرون زراعة الأعضاء وتقديم الأمل لمن هم في حاجة إليه من خلال حملات التوعية".

ويعد اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء بمثابة تذكير بأهمية التبرع بالأعضاء وهبة الحياة التي يمكن للمتبرعين تقديمها للآخرين؛ إذ يلتزم بنك العز الإسلامي والرابطة العمانية لزراعة الأعضاء والبرنامج الوطني لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية بمواصلة جهودهم لدعم التبرع بالأعضاء وتحسين الوصول إلى عمليات زرع الأعضاء المنقذة للحياة لجميع المحتاجين.

تعليق عبر الفيس بوك