النهضة والنصر يدشنان "دوري عمانتل" الخميس.. والسيب يستضيف عبري على أرضه

 

الرؤية- أحمد السلماني

تنطلق مساء الخميس منافسات دوري عمانتل للموسم 2024/2025، بلقاء يجمع بين ناديي النهضة والنصر ملعب مجمع البريمي الرياضي الساعة 7.20 مساء، ولقاء آخر بين السيب وعبري على إستاد السيب في الساعة 8.20 مساء.

وتستأنف الجولة الأولى مساء الجمعة بإقامة 3 مباريات، حيث يستقبل نادي عمان الوافد الجديد القديم صحم والذي عاد لدوري الأضواء بعد غياب لموسمين، حيث يدشن الفريقان مبارياتهما بالموسم على استاد السيب.

ويرحل الرستاق إلى شمال الباطنة ليلاقي صحار في تمام الساعة الثامنة وعشرون دقيقة، وفي ذات التوقيت يشهد مجمع الرستاق الرياضي لقاء الخابورة العائد بعد غياب طويل مع الشباب المتجدد والذي يعد أبرز وأنشط الأندية في الميركاتو الصيفي بعد تعاقده مع كثير من النجوم الدولية والمحلية وعلى مستوى المحترفين.

وستلعب الأندية 3 جولات قبل أن يتوقف الدوري مجددا دون تحديد موعد استئنافه مرة أخرى، حيث سيدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مبارياته بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم في 5 سبتمبر أمام العراق في البصرة، ومن ثم بعد ذلك بأسبوع سيواجه المنتخب الكوري الجنوبي في مسقط.

وتم تأجيل مباريات نادي ظفار إلى أن تحسم المحكمة وضعه فيما يتعلق بمنحه الترخيص المحلي بعد أن أقرت لجنة التراخيص بهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه، إلا أن النادي العريق دافع عن موقفه أمام المحكمة التي طالبت النادي بتوضيحات أكبر، وعلى ضوء قرارها سيتحدد مصير منافسته بدوري عمانتل من عدمه.

وأهم منعطفات هذا الموسم هو رغبة اتحاد الكرة في الاستعانة بتقنية الفيديو VAR، مؤكدا أنه جاهز لتطبيق هذه التقنية، إلا أنه تم التأجيل بطلب من الأندية التي طالبت بأن يكون هناك عدل ومساواة في النقل التلفزيوني، وذلك بعد أن اعتذرت القناة الرياضية العمانية عن نقل أو تسجيل جميع المباريات، إذ تتطلب تقنية الفيديو الاستعانة بـ12 كاميرا على الأقل لتغطية كافة زوايا الملعب.

واحتفظ الشباب بالمدرب الوطني محسن درويش والرستاق بالمدرب الوطني سلطان الطوقي، وهما المدربان الوحيدان الوطنيان هذا الموسم في الدوري، بالإضافة إلى الجزائري مهدي لعوامن مدرب نادي عمان.

ويشارك 6 مدربين لأول مرة في دورينا: وهم الصربي نيكولا دورو فيتش مدرب السيب، والروماني يورجن تريكا مدرب صحار، ووليد الشتاوي مدرب عبري، بينما استعان الخابورة بمدربه السابق مصطفى كيوه، فيما استعان النهضة بالروماني كاتلين ميهاي، وتعاقد صور مع المدرب الإسباني خوان مانويل مارتينيز، والنصر مع المدرب الوطني أحمد سالم بيت سعيد، وتعاقد نادي ظفار مع المدرب المصري أحمد حافظ.

وبحسب الشروط، فإنه يُسمح بمشاركة اللاعبين المسجلين والمعتمدين والذين يحملون بطاقات الموسم الرياضي 2024/ 2025 وهم اللاعبون المسجلون في الفريق الأول ولاعبو المراحل السنية ما عدا من مواليد 2009 فما فوق، والسماح للاعبين من مواليد 2008 وما دون بالمشاركة في مباريات الفريق الأول، شريطة عدم مشاركة أي لاعب بمباراتين في يومين متتاليين في جميع مسابقات.

ولا يحق للاعبين المسجلين في مسابقة دوري كرة قدم الصالات ومسابقة دوري كرة القدم الشاطئية التسجيل والمشاركة في مسابقات الفريق الكروي الأول بالموسم ذاته.

واستعانت لجنة الحكام في دوري عمانتل بـ36 حكما خضعوا للمعسكر التدريبي التحضيري الذي أقيم في ولاية صلالة بمحافظة ظفار، بينهم 14 حكما دوليا و22 حكما للمستوى الأول، ومشاركة حكمة واحدة؛ استعدادا لانطلاق الموسم الكروي في منتصف أغسطس الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك