أحد مشاريع منطقة "ZONE 88" بـ"اقتصادية الدقم"

ترخيص "مركز تكنولوجيا المسيّرات" للطائرات بدون طيار

مسقط- الرؤية

حصلت الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا، على ترخيص من هيئة الطيران المدني، لمركز تكنولوجيا المسيّرات؛ وذلك لتقديم عدة خدمات لتقنيات المسيّرات والطائرات بدون طيار.

وقالت المهندسة بهية بنت هلال بن سلطان الشعيبي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا: "سعداء بهذا الإنجاز الذي يُمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤيتنا في تعزيز قطاع المسيّرات والطائرات بدون طيار، وعليه نتقدم بالشكر الجزيل لهيئة الطيران المدني على مساندتنا ومنحنا هذا الترخيص". وأضافت أن مركز تكنولوجيا المسيّرات يعد نقطة تحول مُهمة في تطوير قطاع المسيّرات والطائرات بدون طيار في المنطقة، ويواكب التطورات العالمية، ويتماشى مع النمو المتسارع في السوقين المحلي والإقليمي. وأوضح أن المركز يوفر بيئة علمية وتطبيقية في مجال المسيّرات (الجوية، البرية، والبحرية) والأنظمة والتجارب المرتبطة بها، ومنح المتدربين رخص قيادة لها، لافتةً إلى أن المركز يسعى إلى خلق شراكات مع المؤسسات العالمية المُتخصِّصة وجذب الاستثمارات في مجال تصنيع المسيّرات بأنواعها، بهدف نقل المعرفة والتكنولوجيا إلى المنطقة، كما تسعى الشركة دائمًا إلى دفع حدود الابتكار من خلال تقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية ومتميزة تدعم التقدم التكنولوجي.

ويعد مركز تكنولوجيا المسيّرات أحد مشاريع منطقة "ZONE 88" والتابع للشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا، التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وهي منطقة علمية واقتصادية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء والتقنيات المتقدمة، وتقع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عمان. وتشمل المنطقة 5 مشاريع عالمية: مركز مستوطنة الفضاء، ومنطقة إطلاق المركبات الفضائية للأغراض التجارية، ومركز تكنولوجيا المُسيّرات، ومنطقة تجارب الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، ومحطة إرسال واستقبال أرضية.

وتهدف هذه المشاريع إلى تعزيز صناعة الفضاء والتكنولوجيا واستقطاب الاستثمارات العالمية والأبحاث العلمية لبناء اقتصاد معرفي مستدام في المنطقة.

ومن أبرز الخدمات التي يقدمها المركز: التدريب وتوريد الأجهزة والصيانة والتجميع والتركيب الخاص وتنفيذ التجارب حسب احتياجات العملاء، كما تشمل البرامج التدريبية تدريبًا شاملًا ومتخصصًا على استخدام المسيّرات والطائرة بدون طيار ومنح رخصة قيادة لها، إضافة إلى تطوير مهارات التصوير الجوي وتقنيات البرمجيات والاستطلاع، والمسح الجيولوجي، وتعلم برامج تحليل نظم المعلومات الجغرافية وغيرها، فضلًا عن تقديم ورش مُتقدمة للمختصين والخبراء كتدريب عميق على تصميم وهندسة الطائرات بدون طيار، وتزويد المشاركين بالخبرات العملية والعلمية اللازمة. ويقدم المركز خدماته للقطاع الحكومي والأمني والعسكري فضلًا عن القطاع الخاص والهُواة.

يُشار إلى أنه جرى إختيار الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا بالفوز بجائزة التميز في الأعمال (Business Excellence Award 2021) من قبل الاتحاد العالمي للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية، كما إنها حائزة على شهادة نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2015) والمعترف به عالميًا.

تعليق عبر الفيس بوك