الإعلان عن تفاصيل الحملة مساء الخميس

تدشين حملة دعم منتخبنا الوطني لكرة القدم في "تصفيات المونديال".. الخميس

 

الرؤية- أحمد السلماني

تدشن مساء الخميس وزارة الثقافة والرياضة والشباب حملة لدعم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في مشواره بالتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل الحملة في احتفالية بالقاعة الرئيسية بفندق دبليو- القرم مساء غد الخميس، تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل الوزارة للرياضة والشباب.

ووجهت الوزارة الدعوة لكافة القطاعات ذات العلاقة ووسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك المنصات الرياضية المعتمدة بوزارة الإعلام وشخصيات رياضية، من أجل إطلاق مشروع الحملة الوطنية والتي تهدف الى توحيد الجهود الرامية التي تحقيق حلم الصعود الأول للمنتخب الوطني إلى كأس العالم.

وتأهل 18 منتخبا للمرحلة النهائية من التصفيات والتي سيتأهل منها ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

وتصدر منتخبنا مجموعته في تصفيات المجموعات برصيد (13) نقطة يليه منتخب قيرغيزستان برصيد (11) نقطة ثم ماليزيا برصيد (10) نقاط والصين تايبيه بلا رصيد من النقاط.

يشار إلى أن منتخبنا خاض معسكرا خارجيا في إسبانيا خاض خلاله تجربتين مع أندية إسبانية في يوليو الماضي ضمن رحلة استعداداته للتصفيات القادمة، وسيكمل رحلة الاستعداد من خلال المعسكر الداخلي الذي سيبدأ في 28 أغسطس الحالي قبل السفر إلى البصرة لمواجهة العراق في أول مباراة بالمرحلة الثالثة من تصفيات المونديال.

تعليق عبر الفيس بوك