جامعة السلطان قابوس تبدأ اختبارات القدرات للطلبة الجدد

مسقط- الرؤية

بدأت جامعة السلطان قابوس إجراء اختبارات القدرات للطلبة المُرشَّحين للقبول في تخصصات التربية الفنية والتربية البدنية وعلم الرياضة والموسيقى والعلوم الموسيقية؛ وذلك ضمن استعداداتها لاستقبال الطلبة المستجدين من الدفعة التاسعة والثلاثين للعام الأكاديمي 2025/2024.

ويبلغ عدد الطلبة المرشحين 756 طالبًا وطالبة، منهم 300 في تخصص التربية الفنية، والعدد نفسه في تخصص التربية الرياضية، أما في تخصص الموسيقى والعلوم الموسيقية فيبلغ عدد الطلبة المرشحين 120 طالبًا وطالبة، إضافة إلى برنامج الطلبة ذوي الإعاقة  البالغ عددهم 36، وتستمر هذه الاختبارات حتى 15 أغسطس الجاري..

وتنعقد اختبارات القدرات في المجالات المذكورة سنويًا بالتعاون مع كلية التربية وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية؛ إذ تم تشكيل لجان تضم كوادر أكاديمية وإدارية للإشراف على إعداد وتنفيذ هذه الاختبارات لضمان اختيار أفضل الطلبة المتقدمين للقبول في المجالات المذكورة، إضافة إلى ذلك، سيتم استقبال الدفعة التاسعة والثلاثين من المقبولين من حملة دبلوم التعليم العام في الفترة من 1-10 سبتمبر المقبل.

ويشتمل البرنامج التعريفي للطلبة الجدد على لقاءات وجولات ومحاضرات لجميع الطلبة المقبولين؛ يتعرفوا بواسطتها على الحياة الجامعية؛ إذ سيُعقد أول لقاء لهم في اليوم الأول من الأسبوع التعريفي في القاعة الكبرى؛ للترحيب بانضمامهم لهذا الصرح الجامعي العظيم وتزويدهم بما يحتاجونه من تعليمات ونصائح مهمة ليتعرفوا بواسطتها على الأنظمة والقوانين الجامعية التي يجب ألا يغفل عنها الطالب الجامعي خلال مشواره الجامعي.

وأكدت جامعة السلطان قابوس أنها مستعدة لاستقبال هذه الدفعة؛ إذ تم تشكيل اللجان والفرق للعمل على تجهيز وتسهيل كل الأمور المتعلقة بقبولهم واستقبالهم.

تعليق عبر الفيس بوك