بمشاركة 100 طالب من المديريات التعليمية

انطلاق منافسات "البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية" بظفار"

 

صلالة- الرؤية

انطلقت منافسات البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثالثة، والتي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجان الرياضية بالمديريات التعليمية، بمشاركة 100 طالب من جميع المديريات التعليمية، وأكثر من 50 مشرفا ومدربا ومن اللجان المنظمة والفنية والحكام والإداريين، حيث تستمر المنافسات حتى 15 أغسطس الجاري.

وتشهد البطولة والتي تقام على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، تنظيم مسابقتين في كرة اليد الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية للطلبة الذكور.

ويشارك في مسابقة كرة اليد الشاطئية (9) فرق تم توزيعها على مجموعتين وهي: فرق تعليميات الظاهرة والداخلية ومسندم وظفار ومسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية، بينما يشارك في مسابقة الكرة الطائرة (10) فرق وتم توزيعها على مجموعتين وهي: فرق تعليميات الظاهرة والداخلية وظفار ومسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والبريمي والوسطى.

وقال يوسف بيت سليم عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد، إن مباريات البطولة سوف تنفذ بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مسابقة إلى المربع الذهبي، مضيفا: "نتوقع أن تشهد البطولة مباريات قوية ومثيرة بين فرق المديريات التعليمية المشاركة، ولا شك أن إقامة هذه البطولة في هذه الأجواء الخريفية في محافظة ظفار يعطي المشاركين الفرصة لإبراز قدراتهم وفنياتهم ويسهم في ذات الوقت في استغلال مثل هذه الأجواء في إقامة المناشط الرياضية التي يقيمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية".

ومع انطلاق المنافسات، تأهلت تعليميات الداخلية وشمال الباطنة ومسقط إلى المربع الذهبي في مسابقة كرة اليد بالبطولة المدرسية للألعاب الشاطئية، والتي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار.

ومن المقرر أن تختتم اليوم مباريات الدور الأول بمسابقة الكرة الطائرة بإقامة 8 مباريات بين فريق تعليمية جنوب الباطنة وتعليمية الظاهرة، وتعليمية شمال الشرقية مع تعليمية جنوب الشرقية، وتعليمية شمال الباطنة مع تعليمية ظفار، وتعليمية مسقط مع تعليمية البريمي، وتعليمية جنوب الباطنة مع تعليمية الوسطى، وتعليمية الظاهرة مع تعليمية جنوب الشرقية، وتعليمية شمال الباطنة مع تعليمية الداخلية، واخر لقاءات الدور الأول يجمع تعليمية ظفار مع تعليمية البريمي.

وفي كرة اليد الشاطئية تقام (4) مباريات، حيث يلتقي فريق تعليمية مسقط مع تعليمية شمال الباطنة، ويلتقي فريق تعليمية جنوب الباطنة مع تعليمية جنوب الشرقية، وفريق تعليمية الداخلية مع تعليمية ظفار، وفي آخر مواجهات الدور الأول يلتقي فريق تعليمية شمال الشرقية مع تعليمية الظاهرة.

وأسفرت نتائج الجولة الثانية في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية عن فوز تعليمية شمال الشرقية على تعليمية الظاهرة 2/0، وبنفس النتيجة فازت تعليمية جنوب الشرقية على تعليمية الوسطى، وحقق فريق تعليمية ظفار الفوز على تعليمية مسقط 2/0، وبنفس النتيجة فازت تعليمية شمال الباطنة على تعليمية مسقط، وفي اللقاء الخامس فاز فريق تعليمية ظفار على تعليمية الداخلية 2/0، وانتهى اللقاء الأخير بفوز تعليمية الداخلية على تعليمية البريمي 2/0.

وأسفرت النتائج عن فوز تعليمية الظاهرة على تعليمية مسندم 2 / 0 مسندم، وفوز تعليمية شمال الشرقية على تعليمية ظفار 2 / 0 ظفار، وبنفس النتيجة فازت تعليمية مسقط على تعليمية جنوب الشرقية، وانتهى اللقاء الرابع بفوز تعليمية شمال الباطنة على تعليمية جنوب الباطنة 2 / 0 جنوب الباطنة، كما فازت تعليمية الداخلية على تعليمية الظاهرة 2/0 ، وفي آخر مباريات الجولة فاز فريق تعليمية مسندم على تعليمية الظاهرة 2/1 في لقاء مصير حسب بالضربات الترجيحية.

يشار إلى أن غدا الأربعاء سيشهد إقامة مباريات المربع الذهبي، على أن يسدل الستار على البطولة يوم الخميس.

 

وتهدف البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية إلى نشر القيم التربوية والأخلاقية السامية والثقافة الرياضية بين طلبة المدارس، إلى جانب نشر الوعي الرياضي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط الحركي، والمساهمة في اكتشاف المواهب الطلابية في الألعاب الشاطئية وتنميتها.

تعليق عبر الفيس بوك