بنك نزوى ينظم ورشة بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم حول "الاستدامة"

 

مسقط- الرؤية

نظم بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- ورشة عمل حول الاستدامة، وذلك بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم، إذ تأتي هذه الورشة كأحد أنشطة التعاون بين الطرفين خلال العام الأكاديمي الجاري.

حضر الورشة عميد الكلية الدكتور موسى الكندي، وعدد من موظفي الكلية، بالإضافة إلى مجموعة من ممثلي المؤسسات التعليمية، وقدمت الورشة تهاني العلوي نائب مدير الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ومحمد سجاري رئيس قسم الهيكلة الشرعية بالبنك.

وأكدت الورشة أهمية تبني الممارسات المستدامة داخل النظام التعليمي وغرس قيم الوعي البيئي ورعاية المجتمع بين الطلبة، إضافة إلى توضيح العلاقة بين مبادئ الشريعة ومفهوم الاستدامة.

كما وفرت الورشة منصة حيوية للمشاركين لتبادل الأفكار ومناقشة التحديات الراهنة، واستكشاف حلول مبتكرة مستدامة لقطاع التعليم، إذ تعكس الورشة الجهود الحثيثة التي يبذلها بنك نزوى في زيادة الوعي بالاستدامة في المجتمع، وتُسلط الضوء أيضًا على التزام البنك الراسخ ببناء اقتصاد مستدام.

وقال أحمد الوائلي رئيس قسم التسويق والاتصال المؤسسي والاستدامة: "نحرص على أن تمتد جهودنا في الاستدامة ليس فقط على مستوى عملياتنا، بل أيضاً في المجتمعات التي نخدمها، ومن الضروري أن تقوم المؤسسات التعليمية بتطبيق الممارسات المستدامة ضمن عملياتها ونقل هذه المعرفة للأجيال الشابة، لإعدادهم ليكونوا صُناع التغيير، ومن خلال هذه الورشات نسعى لرفع مستوى الوعي لبناء مستقبل مستدام، وتسليط الضوء على الأثر الدائم الناتج عن سلوكنا على البيئة والمجتمع والصحة والاقتصاد في المستقبل."

من جانبه، عبّر الدكتور موسى الكندي عن سعادته قائلا: "سُعداء جدًا بحضور فريق بنك نزوى بيننا وتنظيمه لهذه الورشة المثرية حول الاستدامة لموظفينا وأعضاء القطاع التعليمي، وبالتماشي مع جهود السلطنة في تبني ممارسات الاستدامة، نحن ملتزمون بضمان أن ترث الأجيال القادمة كوكباً صحياً وأن تتمتع بمستقبل مشرق، وفي الكلية الحديثة للتجارة والعلوم نسعى إلى تعزيز مبادرات الاستدامة من خلال هذا التعاون مع بنك نزوى، لإحداث أثر ملموس يدفع التغيير الدائم داخل مجتمعنا".

يشار إلى أن بنك نزوى يُعد رائِدًا لجهوده في الاستدامة في القطاع المصرفي، حيث أظهر رسوخ مفهوم التنمية المستدامة المنبثق من مبادئ التمويل الإسلامي ومحوريته في عملياته المصرفية.

وفي أواخر عام 2023، أصبح بنك نزوى أول من يقدم تمويلًا مرتبطًا بالاستدامة يتوافق مع الشريعة الإسلامية للأفراد والشركات، وتبعت هذه الخطوة إطلاق تقرير الاستدامة الأول للبنك، والذي حدد استراتيجيته المتقدمة لتحقيق الأهداف المحددة في رؤية عُمان 2040، بالإضافة إلى ذلك، كان بنك نزوى أول مؤسسة مصرفية إسلامية تقدم بطاقات ائتمان وحسم صديقة للبيئة للعملاء.

تعليق عبر الفيس بوك