البحرين تضيف ميدالية ذهبية سابعة للعرب.. وأمريكا تتفوّق على الصين في الترتيب العام

 

 

الرؤية- الوكالات

في اليوم الأخير من منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تمكن البحريني أحمد تاج الدينوف من الفوز بذهبية المصارعة الحرة لوزن 97 كلج ليصل إجمالي الميداليات الذهبية للعرب 7 ميداليات.

وتعد هذه الميداليات الذهبية السبعة هي الأكبر في تاريخ مشاركات العرب بالألعاب الأولمبية، مقابل خمس ذهبيات في نسخة طوكيو الماضية التي كانت الأنجح لهم.

وبعدما تصدرت الصين لفترة طويلة جدول الترتيب العام بالحصلو على 40 ذهبية، عادت الولايات المتحدة للتربع على عرش الترتيب بـ40 ذهبية أيضا وبإجمالي 179 ميدالية ملونة.

وفي منافسات اليوم الأخير، حصل الجورجي غيفي ماتشارفيلي  على الفضية، في حين ذهبت البرونزية للأذربيجاني ماغوميخان ماغوميدوغ، في المصارعة الحرة لوزن 97 كلج.

وأحرز الياباني كوتارو كيبوكا ذهبية المصارعة الحرة لوزن 65 كلج، وفاز كيبوكا في النهائي على الإيراني رحمان الذي توج بالميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية إلى الألباني إسلام دوداييف.

والخماسي الحديث سيدات، أحرزت المجرية ميشيل غولياش الميدالية الذهبية، وسجلت غولياش 1461 نقطة وهو رقم عالمي جديد، فيما حلت ثانية الفرنسية إيلودي كلوفيل 1452 نقطة، والكورية الجنوبية سوينغمين سونغ ثالثةً بـ 1441 نقطة.

وتوجت الهولندية سيفان حسن بذهبية ماراثون السيدات مسجلةً رقماً أولمبياً جديداً، وقطعت سيفان حسن السباق بزمن وقدره 2:22:55 ثم الأثيوبية تيغيست أسياف 2:22:58 وجاءت في المركز الثالث الكينية هيلين أوبيري ثالثةً بزمن وقدره 2:23:10.

وفي منافسات كرة الماء للرجال، فازت صربيا بالذهبية بتغلبها على كرواتيا بنتيجة 13 - 11 في النهائي، فيما حققت أميركا البرنزية بعد الفوز على المجر 11-8.

وحصد المنتخب الدنماركي الميدالية الذهبية عقب فوزه على المنتخب الألماني في المباراة النهائية 39-26 بكرة اليد، وتوج المنتخب الإسباني بالميدالية البرونزية عقب فوزه الصعب والمثير على المنتخب السلوفيني (23-22).

ومنحت الصينية لي وينوين بلادها ذهبية جديدة بفوزها بمنافسات رفع الأثقال +81 كلج، وذهبت الميدالية الفضية إلى الكورية الجنوبية بارك هايجيونغ فيما أحرزت البريطانية إيميلي كامبل الميدالية البرونزية.

وتوجت النيوزيلندية إليس أندريس بذهبية سباق السرعة للسيدات داخل المضمار متفوقة على منافستها الألمانية ليا فريدريخ بفارق ستمئة وأربعة وعشرين جزءاً بالمئة من الثانية، لتنال الميدالية الذهبية الثانية لها في هذه الألعاب، بعد فوزها بذهبية سباق كيرين.

وحقق الهولندي هاري لافريسن الميدالية الذهبية في سباق المضمار كيرين في الدراجات الهوائية، وكانت المنافسة على أشدها بين لافريسن ومنافسيه، لكنه نجح في الحلول أولا وإهداء الذهب لبلاده، لتؤول الميداليتان الفضية والبرونزية إلى الأستراليين ماثيو ريتشاردسون وماثيو غليتزير.

وحصدت الأمريكية جينيفر فالنتي ذهبية فئة الأومنيوم للدراجات على المضمار، وذهبت الميدالية الفضية إلى البولندية داريا بيكوليك فيما أحرزت النيوزلندية آلي ولاستون الميدالية البرونزية.

تعليق عبر الفيس بوك