تزامنا مع يوم الشباب العالمي

الثلاثاء.. "سبورتس سبارك" تنظم بطولة "الفيجتال" لأول مرة بعمان

مسقط- الرؤية

تحتفي فعالية سبورتس سبارك، الثلاثاء، بيوم الشباب العالمي الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام، وذلك بتنظيم البطولة الأولى للعبة الفيجيتال، وهي مفهوم مبتكر يجمع بين الرياضات التقليدية وألعاب الفيديو.

وتُقام البطولة بالتعاون مع اللجنة العمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وتستمر لمدة 3 أيام حتى 14 أغسطس، وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويأتي اختيار تنظيم فعالية الرياضة الفيجيتال بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب لأنها تعكس اهتمامات وطموحات الشباب العماني نحو المستقبل، حيث تجمع بين التكنولوجيا واللياقة البدنية، خاصة في ظل تزايد الإقبال على هذه الرياضة بين الشباب العماني لقدرتها على دمج شغفهم بالألعاب الإلكترونية مع النشاط البدني، مما يجعلها تجربة ممتعة ومبتكرة تعزز اللياقة البدنية.

وتوفر بطولة فيجيتال كرة القدم تجربة متكاملة تجمع بين الفائدة البدنية والذهنية والإثارة الرقمية، حيث تشمل المنافسات نشاطًا رقميًا باستخدام لعبة FC 24، يتنافس فيها لاعبان من كل فريق على مدى شوطين مدة كل منهما ثلاث دقائق، وفي الجانب البدني، تُقام بطولة خماسية تتكون من 5 لاعبين من كل فريق، حيث تستمر كل جولة لمدة خمس دقائق.

وتُعتبر الرياضة الفيجيتال جزءًا من "ألعاب المستقبل"، حيث تعتمد على تقنيات مثل الواقع المعزز والافتراضي لخلق تجارب تفاعلية تربط بين العالمين الرقمي والمادي، وتجمع هذه الرياضة بين التفكير الاستراتيجي والنشاط البدني، مما يعزز التحدي والتحفيز، ويوفر تجربة شاملة تجمع بين المتعة والفوائد الصحية، وتُمثل نموذجًا مبتكرًا للتكامل بين التكنولوجيا والنشاط الجسدي.

وتدعو محافظة مسقط أفراد المجتمع والمهتمين برياضات الفيجتال بالمشاركة والتسجيل عبر الحجز المسبق عن طريق الموقع الالكتروني www.sportsparkoman.com، أو من خلال رقم الواتساب 79006052.

تعليق عبر الفيس بوك