ضمن البرنامج التنفيذي لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"

18 أغسطس.. انطلاق فعاليات "مهرجان صور للرياضات البحرية"

 

 مسقط- الرؤية

تنظم وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الشرقية، وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، "مهرجان صور للرياضات البحرية"، وذلك ضمن البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024م، خلال الفترة من 18 إلى 28 أغسطس الجاري، بشاطئ مُخا بالولاية.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز القيمة التنافسية السياحية لولاية صور من خلال إقامة مهرجان للرياضات البحرية، حيث ينفذ المهرجان "عمان للإبحار" ويشمل إقامة "بطولة عمان للإبحار الشراعي 2024" ضمن 4 فئات للمتسابقين (فئة المحترفين والناشئين، وقوارب إلكا 4 وإلكا 6)، كما يتضمن سباقات التزلج المظلي وسباقات السباحة وسباق قوارب التجديف التقليدية، إضافة إلى تجربة الإبحار الشراعي والإبحار عبر قوارب "ديام".

وسيتاح لزوار المهرجان الخوض في تجارب الإبحار المثيرة، كما أن منطقة للمشجعين ستضم معرضا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرف اليدوية وعربات المأكولات وأنشطة ترفيهية متنوعة.

وتهدف الوزارة من خلال فعاليات المهرجان إلى إبراز القيمة السياحية لولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام، حيث تستمد هذه القيمة من الدور التاريخي الذي قامت به صور كمركز تواصل وإشعاع حضاري وثقافي من خلال تاريخها البحري العريق وما يمثله من خصوصية للعماني فضلًا عن أن المهرجان يمثل عامل جذب سياحي للزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وسيوفر المهرجان تجارب سياحية مميزة لزائري ولاية صور وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي من خلال مشاركتهم في تنظيم الأنشطة والفعاليات التي يزخر بها المهرجان.

ويسهم المهرجان عبر أنشطته المتنوعة في تطوير مهارات الشباب والناشئة في رياضة الإبحار الشراعي ورفد السياحة بما يعود بالمنافع الاقتصادية محليًا، وتعزيز اسم سلطنة عُمان في خارطة الإبحار العالمي لتصبح وجهة عالمية مفضلة لاستضافة السباقات العالمية وكذلك التعريف بمقومات سلطنة عُمان كوجهة لسياحة المُغامرات.

كما تمثل فعاليات صور عاصمة السياحة العربية 2024  فرصة للتعريف بأمجاد العمانيين وتراثهم البحري والعمل على استدامة هذا التراث من خلال ما يشهده المهرجان من فعاليات لا تخلو من عنصر المنافسة.

 

تعليق عبر الفيس بوك