بعد فضيحة المنشطات... الصين تطالب بتكثيف الفحوص على الرياضيين الأمريكيين

 

بكين- رويترز

طالبت الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات اليوم الخميس الوكالة الدولية لفحوص المنشطات بتكثيف فحوص الكشف عن المنشطات على الرياضيين الأمريكيين بعد ثبوت مخالفة العداء الأمريكي إريون نايتون لوائح المنشطات.

وقبل يومين اتهمت الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات نظيرتها الأمريكية بازدواج المعايير قائلة إن الأخيرة تبذل قصارى جهدها لتبرئة ساحة الرياضيين الأمريكيين وفي الوقت نفسه تتهم الوكالة الصينية والوكالة العالمية بالتغطية على بعض المخالفات.

وبعد سقوط نايتون في اختبار للكشف عن المنشطات في وقت سابق من العام الجاري لم يتعرض الرياضي الأمريكي لأي عقوبة ولم يمنع من المشاركة في أولمبياد باريس بعد أن رجحت هيئة تحكيم بأن وجود المادة المحظورة رياضيا في عينته ربما يكون بسبب تلوث الطعام.

وتحدث رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات كثيرا عن 23 سباحا صينيا جاءت نتائج فحوصهم إيجابية قبل ألعاب طوكيو في 2021 وسمح لهم بالمشاركة في الدورة.

وتقول الوكالة الصينية إن مادة تريندولون التي وجدت في عينة نايتون ملوث شائع في الولايات المتحدة وإنه كان يتعين على الرياضيين الانتباه جيدًا لهذا.

وقالت الوكالة الصينية في بيان "وفي ضوء ما سبق فنحن نطالب بقوة الوكالة الدولية لفحوص المنشطات بتعزيز الاشراف على الفحوص التي يخضع لها رياضيو ألعاب القوى الأمريكيين ومنع مخاطر مخالفات المنشطات والتحقيق بكل صرامة مع الحالات ذات الصلة من أجل حماية الحقوق والمصالح المشروعة للرياضيين الشرفاء حول العالم وإعادة ثقة الرياضيين حول العالم في التنافس الشريف."

تعليق عبر الفيس بوك