الذهب يرتفع ويُنهي 5 جلسات من الخسائر

 

لندن- رويترز

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، لتوقف سلسلة خسائر استمرت خمس جلسات في ظل استمرار التوتر في الشرق الأوسط والتفاؤل إزاء خفض أسعار الفائدة الأمريكية، فيما يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سينتهجه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 2399.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0704 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2437.80 دولار.

وقال كلفين وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا إن أساسيات السوق في الأجل الطويل تبدو داعمة للذهب، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والمسار النزولي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إن إيران لن تظل صامتة إزاء العدوان، وسط مخاوف من اتساع الصراع في المنطقة بعد مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران الأسبوع الماضي.

وتترقب السوق بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة المقرر نشرها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.1 بالمئة إلى 26.90 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 925.80 دولار. وربح البلاديوم 1.4 بالمئة مسجلا 894.75 دولار.

تعليق عبر الفيس بوك