الموقع يضم 38 مشروعًا لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

"نوافذ بارك".. مبادرة تسويقية لدعم رواد الأعمال في "خريف ظفار"

 

صلالة- العُمانية

يُعد موقع "نوافذ بارك" في سهل إتين بولاية صلالة إحدى المبادرات التسويقية التي تنفذها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالشراكة مع بلدية ظفار عن طريق تخصيص مساحة متكاملة لرواد الأعمال لعرض منتجاتهم وتستمر إلى منتصف سبتمبر المقبل.

ويقول عبدالحكيم بن عامر الحضري مدير إدارة مساعد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار: إنّ تنظيم المبادرة التسويقية "نوافذ بارك" في نسختها الثالثة جاءت بهدف دعم مشروعات رواد الأعمال من مختلف محافظات سلطنة عُمان والترويج لمنتجاتهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2024.

66b331d7c3d41.jpeg
 

وأوضح أن الموقع يضم 38 مشروعًا لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأنشطة المختلفة للعربات المتنقلة التي تقدّم مختلف أنواع الأغذية والمشروبات بالإضافة إلى وجود فعاليات ترفيهية مصاحبة ومرافق عامة لخدمة زوار الموقع.

وأشار إلى أن موقع "نوافذ بارك" تم تجهيزه وتهيئته وتوفير المتطلبات التشغيلية من قبل بلدية ظفار بالتعاون مع إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة لإتاحة الفرصة أمام أصحاب وصاحبات الأعمال المسجلين في الهيئة لعرض وتسويق منتجاتهم وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي خلال موسم الخريف السياحي.

وضمن جهود إشراك رواد الأعمال في فعاليات موسم خريف ظفار لهذا العام، أشار الحضري إلى مشاركة عدد كبير من رواد الأعمال في 18 موقعًا في ولايتي صلالة وطاقة من بينها المواقع الرئيسة لفعاليات خريف ظفار 2024، وموقع وادي دربات إلى جانب الفعاليات الترفيهية والسياحية المتنوعة في سهل أتين وشاطئ ريسوت فضلا عن المعارض التخصصية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

وحول مشاركة رواد الأعمال في موقع نوافذ بارك، قال محمد بن بخيت الهلالي صاحب مشروع عربة متنقلة إنّ مشاركته في الموقع هي الأولى من خلال توفير عربة مختصة ببيع المشروبات الساخنة كالشاي بعدة نكهات والحليب الطازج الذي يقدّم بطريقة تقليدية يُطلق عليه محليًا (معذيب)، مشيرًا إلى تطلعه لتطوير مشروعه من خلال تعزيز مشاركته في مختلف المواسم السياحية مثل موسمي الخريف والصرب.

وأضاف أن الطريقة التقليدية لتقديم الحليب الطازج (المعذيب) "تتم عبر تحمية (تسخين) نوع خاص من الحصى النظيف على موقد من الحطب المعد لهذا الغرض ومن ثم تغمس الحصى الساخنة في إناء الحليب الطازج فتثير رغوة على سطح الإناء وتضفي نكهة مدخنة على الحليب".

66b331d7e6375.jpeg
 

من جانبه، قال عبدالله بن أحمد البلوشي، صاحب مشروع مقهى، إن مشاركته في هذا الموقع هي الثالثة على التوالي خلال موسم خريف ظفار، مبينًا أن "نوافذ بارك" يُعد أحد المواقع السياحية الداعمة لمشروعات الشباب في منطقة سهل أتين التي تعج بالزوار والسياح ما يوفر فرصة لدعم وتسويق منتجات رواد الأعمال.

وأوضح أن مشروعه عبارة عن مقهى متنقل لتقديم القهوة والمشروبات بأنواعها المختلفة ويتميز ببيع منتج جوز الهند (النارجيل) بطريقة مبتكرة باستخدام آلات يدوية خاصة لفتح ثمرة النارجيل مرورًا بإعادة تعبئة الشراب بعد إضافة مكونات خاصة، وصولًا إلى طباعة العلامة التجارية على الثمرة بطابع مبتكر.

GUYEA84XMAAL_WV.jfif
 

وتسعى هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال مختلف مبادرتها وبرامجها إلى دعم وتمكين المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة من النمو والتوسع ورفع قدراتها التنافسية؛ بهدف تنمية الفرد والمجتمع وتنويع مصادر الدخل ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

تعليق عبر الفيس بوك