ضمن خطط للنمو والتوسع

"فالي إس إيه" تبيع 50% من حصص مركزها للتوزيع في عُمان

مسقط- الرؤية

أبرمت "فالي إس إيه"- رائدة التعدين في العالم- عبر الشركة التابعة لها "فالي إنترناشيونال إس إيه"، اتفاقية لبيع 50% من حصص مركزها للتوزيع في سلطنة عُمان بقيمة 600 مليون دولار أمريكي، إلى أبولو جلوبال مانيجمنت (أبولو)، إحدى الشركات الرائدة في توفير خدمات إدارة الأصول البديلة وصناديق التقاعد.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة بنهاية العام 2024، بعد استيفاء الموافقات التنظيمية اللازمة. وتهدف هذه الصفقة إلى زيادة عائدات فالي وتحقيق دخل من أصولها المختلفة حول العالم. ويتولى مركز توزيع فالي في عُمان إدارة محطة بحرية في ميناء صحار  الصناعي، تضم رصيفًا كبيرًا للمياه العميقة، ومركزًا متكاملًا للمزج والتوزيع بسعة تبلغ 40 مليون طن سنويًا. وبموجب الاتفاقية، ستستمر "فالي" في إدارة عمليات مركز توزيع فالي في عُمان ضمن هيكل إدارة مشترك، دون أي تأثير على الهيكل التنظيمي أو الموظفين.

وقال ناصر العزري الرئيس التنفيذي لشركة "فالي في عُمان": "تعد هذه الصفقة بمثابة خطوة مهمة نتقدمها بثقة لنتمكن من تحقيق خططنا الطموحة للنمو والتوسع على المدى البعيد في عُمان. كما إنها تؤكد التزامنا بدعم استراتيجية تنويع الاقتصادي الوطني والمساهمة في النمو الاجتماعي في البلاد". وأضاف العزري أن تحسين تخصيص رأس المال من خلال هذا النموذج للأصول، سيُرسِّخ وضع الشركة الاستراتيجي ويُعزِّز من تنافسيتها وزيادة مرونتها في السوق.

ومن المقرر أن تحتفظ "فالي" بنسبة 100% من حصص شركة فالي لتكوير خام الحديد؛ حيث يسهم هذا المشروع بدور مُهم في إنتاج وتصدير كريات خام الحديد عالية الجودة التي يتم استخدامها في إنتاج الصلب وفي صناعات أخرى مثل الإنشاءات والتصنيع.

يُشار إلى أنه وعلى مدار 17 عامًا، ساهمت فالي في المشهد الاقتصادي المتنامي في سلطنة عُمان، ونجحت في إضافة قيمة اجتماعية مستدامة عبر توظيف واستكشاف الفرص التي من شانها توفير فرص وظيفية وتدريب المواهب المحلية وقيادة نمو سلسلة التوريد المحلية. ومن المتوقع أن ترسخ هذه الصفقة الاستراتيجية من مكانة البلاد في قطاع التعدين العالمي وتتيح آفاقًا جديدة للنمو والازدهار.

تعليق عبر الفيس بوك