بنك نزوى يطلق برنامج "ننمو" لتعزيز قدرات قادة التمويل الإسلامي

 

مسقط- الرؤية

أطلق بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- برنامج  "ننمو"، والذي يأتي بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (الأيوفي)، والذي يهدف إلى تنمية الجيل القادم من القادة في التمويل الإسلامي، وتوفير فرص التطوير المهني الشامل للموظفين.

وأقيم حفل الافتتاح في بيت المعرفة ببنك نزوى، وذلك بحضور خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، وهيفاء اللواتي رئيسة قسم الموارد البشرية، وعدد من أعضاء إدارة هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

ويعكس البرنامج تفاني بنك نزوى المستمر بتطوير القوى العاملة بما يتماشى مع الأولويات الوطنية، وتعزيز الخبرات المهنية في قطاع التمويل الإسلامي لدفعه نحو آفاق جديدة من النمو والتطوير.

وقال خالد الكايد: "يأتي تدشين البرنامج ضمن إطار الجهود المستمرة التي نقوم بها في بنك نزوى لمواكبة مستجدات القطاع المصرفي الإسلامي والتحديات الاقتصادية، عبر بناء برامج معرفية مستمدة من أحدث التطورات التي يشهدها التمويل الإسلامي، وتُساهِم في صقل مهاراتهم بشكل مستمر؛ حتى يصبحوا قادة مؤثرين في المؤسسة، ونعتبر الاستثمار في الموظفين عبر ترسيخ ثقافة التطوير والنمو المهني والشخصي مكون أساسي لبناء نخبة من القادة القادرين على إحداث أثر ايجابي ملموس على الاقتصاد والمجتمع وصنع مستقبل مشرق للبلاد".

من جانبها، أوضحت هيفا اللواتي أن "تزويد الموظفين بالمعرفة اللازمة لن يعزز من إمكانياتهم الفردية فقط، بل سيساهم أيضًا في الأخذ بأداء البنك ومشهد الصيرفة الإسلامية في البلاد لآفاق واعدة من النمو، ونهدف من خلال هذا البرنامج إلى إعداد جيل من القادة المؤهلين الذين يمكنهم مجابهة تحديات الصناعة في المستقبل، ودفع حدود الابتكار في البنك".

وتضم الدفعة الأولى لبرنامج "ننمو" 25 موظفًا تم اختيارهم بناءً على قدراتهم وتفانيهم، مما يعكس التزام البنك بالاعتراف بالأداء المتميز ومكافأته وتعزيزه.

وسيخوض هؤلاء المشاركون رحلة معرفية مكثفة تشمل مجالات متعددة مثل مبادئ ومعايير الصيرفة الإسلامية، المنتجات والخدمات الإسلامية، بالإضافة إلى الحوكمة والإرشادات الشرعية، والتعرف على الاتجاهات الصناعية الحالية وتحليل السوق، إذ يتميز منهج البرنامج بالشمولية ويهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتميز في مجال التمويل الإسلامي الديناميكي.

يشار إلى أنه سيتم تقديم البرنامج من قبل هيئة تدريس متميزة تضم خبراء من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (الأيوفي)، كما أن البرنامج تم تصمُيمه بعناية لتقديم فهم شامل وعميق للمشاركين، حيث يدمج البرنامج بين رؤى نظرية متقدمة وأفضل الممارسات العالمية، مدعومًا بتطبيقات واقعية ومعرفة متخصصة لضمان توفير تجربة تعليمية متكاملة.

تعليق عبر الفيس بوك