منتخبنا للإسكواش يبدأ معسكرا تدريبيا في الكويت

 

مسقط- الرؤية

غادرت بعثة منتخبنا الوطني للإسكواش لفئة العموم متوجهة إلى دولة الكويت لإقامة معسكر تدريبي خارجي، وذلك في إطار تحضير وتأهيل اللاعبين للبطولات المقبلة، إذ تضم قائمة المنتخب الوطني اللاعبين سالم المقبالي ووليد النيري ومحمد البطاشي ومحمد التميمي.

وسيستمر المعسكر الذي انطلق مساء الأحد حتى التاسع من أغسطس المقبل، بهدف رفع جاهزية المستوى الفني والبدني للاعبين واحتكاكهم بلاعبين ذوي مستويات فنية عالية من المنتخب الكويتي والأندية الكويتية.

ويتضمن برنامج المعسكر الخارجي الحالي عدة تدريبات تركز على الجوانب الفنية والمهارية في الفترتين الصباحية والمسائية، حيث تتركز هذه التدريبات على تطوير المهارات الفنية للاعبين وتطوير خبراتهم إلى جانب إعدادهم وتأهيلهم في كيفية خوض المباريات في المستويات الأعلى بالبطولات الدولية المختلفة، كما يشتمل المعسكر على تأهيل وتحضير اللاعبين خططياً لإكسابهم أنسب الطرق للحصول على النقاط إلى جانب كيفية قراءة تحركات المنافس وأيضاً التركيز على نقاط الضعف لديه.

وسيعمل المعسكر على تأهيل اللاعبين بالشكل المطلوب للمشاركة في بطولة غرب آسيا في نهاية أكتوبر القادم، والتي ستقام في السليمانية بالعراق.

وأكد المدرب المصري أحمد الخولي مدرب المنتخب الوطني للإسكواش، أن هذا المعسكر سيكون له إضافة كبيرة في مسيرة إعداد لاعبي المنتخب الوطني للإسكواش وتحضيراتهم للمناسبات الرياضية المقبلة، مشيراً إلى أنَّ اختيار دولة الكويت جاء بعد دراسة فنية مستفيضة وبهدف تحقيق الاستفادة الفنية القصوى من المعسكر عبر إشراك اللاعبين في جو المباريات الرسمية.

من جهته، قال وليد النيري لاعب المنتخب ونادي مصيرة: "المعسكر جزء من عملية تطوير اللاعبين حيث إنَّ احتكاك اللاعب العماني مع مستويات أعلى خبرة يُعطيه الثقة ويُحسن في مستواه الفني للمشاركة في البطولات القادمة".

تعليق عبر الفيس بوك