توقيع أول عقد بيع فوري للغاز الطبيعي في عمان

صلالة- العُمانية

وقعت شركة الغاز المتكاملة التابعة لوزارة المالية، اليوم، أول عقد بيع فوري للغاز الطبيعي في سلطنة عُمان مع شركة أوكتال المتخصصة في صناعة البولي إيثيلين.

وتنص الاتفاقية على تولي شركة الغاز المتكاملة تزويد شركة أوكتال بـ 15 ألف متر مكعب يوميًا من الغاز الطبيعي لمدة 4 أشهر في خطوة تعكس تطوّر قطاع الطاقة في سلطنة عُمان.

وقع الاتفاقية من جانب شركة الغاز المتكاملة، عبدالرحمن بن حميد اليحيائي، الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها من جانب شركة أوكتال المهندس أحمد بن عبدالله النجار نائب الرئيس للشؤون الحكومية والعلاقات الخارجية، وروبرت خوري مدير الموقع - التصنيع وسلسلة التوريد في شركة أوكتال.

وقال الدكتور مسلم بن محاد قطن رئيس مجلس إدارة شركة الغاز المتكاملة: إنّ هذه الشراكة الاستراتيجية جاءت تأكيداً على التزام الشركة بتنويع الاقتصاد الوطني وفق رؤية عُمان 2040، مؤكدًا أن الاتفاقية تعزز مكانة سلطنة عُمان في أسواق الطاقة العالمية، ما يُسهم في زيادة إيرادات الشركة ودفع عجلة التقدم والنمو وتشجيع الشركات والمصانع المحلية على تعزيز طاقتها الإنتاجية.

من جانبه، قال عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي لشركة الغاز المتكاملة، إنّ هذه الاتفاقية تعكس قدرة الشركة على تلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية للغاز الطبيعي بشكل فوري، ما يُسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتُمثل هذه الاتفاقية حجر الأساس في تعزيز الدور المثمر لشركة الغاز المتكاملة في مختلف القطاعات العُمانية، ما يعزز من الاستدامة الاقتصادية عبر تفعيل شراكات تجارية بين القطاعات الاقتصادية المتنوعة.

يشار إلى أن شركة الغاز المتكاملة هي شركة حكومية مملوكة بالكامل لوزارة المالية تسعى إلى توسيع دورها في قطاع الطاقة، من خلال تحقيق التنوع والازدهار الاقتصادي على المدى البعيد وتطوير مصادر الدخل، بما يضمن تحقيق مستقبل صناعي مستدام.

تعليق عبر الفيس بوك