غرفتا شمال الباطنة والداخلية يبحثان تطوير عمل اللجان

 

صحار- خالد الخوالدي

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة زيارة إلى محافظة الداخلية، بمشاركة أعضاء مجلس إدارة الفرع ورؤساء اللجان القطاعيّة، وذلك برئاسة المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة الفرع.

وكان في مقدمة استقبال الوفد سيف بن ناصر الطيواني رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الداخلية، وأعضاء المجلس ورؤساء اللجان القطاعيّة، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال في المحافظة.

وهدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون والاطلاع على التطور العمراني الذي شمل عددًا من ولايات محافظة الداخلية، منها حارة العقر السياحية بولاية نزوى، والاطلاع على فكرة تطوير هذه الحارة ذات المآثر التاريخية والشواهد الحضارية والتي أصبحت معلمًا سياحيًا تستقطب الزوار من مختلف دول العالم، كما جرى التعريف بالمشروع التأسيسي لتطوير حارة العقر، من خلال عرض يشرح فيه تأسيس وإنشاء شركة البوارق التي تبنت عددًا من المشاريع لتطوير حارة العقر.

واستعرض فرع الغرفة بمحافظة الداخلية الفرص الاستثمارية في مدينة سمائل الصناعية (مدائن)، كما تم تسليط الضوء على سياحة المغامرات التي تتميز بها ولاية نزوى والجبل الأخضر، وتخللت الزيارة جولة إلى شركة تنمية نخيل عمان، حيث تم تقديم عرض توضيحي عن آلية تشغيل الشركة وتطورها، واختُتمت الزيارة بجولة إلى متحف عمان عبر الزمان، بهدف تعريف المشاركين بثقافة السلطنة وتاريخها العريق.

وفي نهاية الزيارة، عقد اجتماع مشترك لتبادل المعرفة والأفكار والمقترحات لتطوير عمل اللجان القطاعية بين المحافظتين وخلق شراكة بين فرعي الغرفة.

تعليق عبر الفيس بوك