أكثر من 429 ألف معاملة إلكترونية عبر منصة "نقل"

مسقط - العمانية

سجلت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ارتفاعًا في استخدام الخدمات الإلكترونية وتراخيص التطبيقات الذكية في قطاع النقل البري.

وأوضح سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل أنه تم تنفيذ أكثر من 429 ألف معاملة إلكترونية منذ تدشين منصة "نقل" في عام 2020؛ وتضم حاليًّا 15 خدمة إلكترونية في قطاع النقل البري وتشمل عدة مجالات منها تراخيص الأجرة ونقل الركاب بالحافلات ونقل البضائع.

66add1918fda8.jpeg
 

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: لقد تم عبر هذه المنصة إصدار 7 تراخيص لتطبيقات خدمة الأجرة وتطبيقين لنقل الركاب بالحافلات و5 تطبيقات لنقل البضائع، وإصدار 4 تراخيص لساحات إيواء وسائل النقل البري بهدف توفير مرافق آمنة وملائمة لها بعيدًا عن الأحياء السكنية.

وأشار سعادته إلى أن منصة "نقل" سجلت منذ تدشينها ارتفاعًا ملاحظًا في وسائل النقل المسجلة في المنصة والتي تجاوزت 490 ألف وسيلة نقل بري (ركاب وبضائع) في حين بلغ عدد الركاب المنقولين عبر وسائط النقل المسجلة أكثر من 12 مليون راكب.

66add191910c2.jpeg
 

وفيما يتعلق بجهود الوزارة كجهة منظمة لقطاع النقل البري بسلطنة عُمان في الجوانب المتمثلة في الرقابة والتفتيش ورصد المخالفات؛ كشف سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي عن تسجيل حوالي 12 ألف مخالفة لمزاولة نشاط نقل ركاب للوافدين، وتسجيل حوالي 8 آلاف مخالفة لمزاولة نشاط نقل البضائع للوافدين.

وأكد سعادته أن هذه الأرقام المسجلة في منصة "نقل" تعكس مؤشرات النمو في النقل البري بشكل عام والاعتماد المتزايد من قبل المستخدمين على الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية.

تعليق عبر الفيس بوك